منها الشيكولاتة والقهوة…الاتحاد الأوروبي يحظر استيراد المنتجات المرتبطة بإزالة الغابات

أخبار القارة الأوروبية_الاتحاد الأوروبي

قرر مجلس الاتحاد الأوروبي حظر الواردات من بعض المواد الخام والمنتجات المشتقة مثل زيت النخيل ولحم البقر وفول الصويا والقهوة والمطاط والخشب أو الشوكولاتة، حيث أن تلك المواد تتسبب فى إزالة الغابات.

الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي كانت قد صادقت الشهر الماضي على قانون بهذا الشأن، ثم تحولت الموافقة على اللائحة الجديدة من قبل الدول الأعضاء، التى يمثلها المجلس، إلى حقيقة لائحة تهدف إلى معالجة مشكلة فقدان كتل الغابات داخل وخارج الاتحاد الأوروبي.

تحقيق في استخدام برنامج بيغاسوس في التجسس داخل الاتحاد الأوروبي

ويشكل القانون الجديد حظر الكاكاو والقهوة وزيت النخيل وفول الصويا والأخشاب والمطاط، بما فى ذلك المنتجات التى تحتوى عليها أو تم تغذيتها بها أو تم تصنيعها بها، مثل الجلود أو الشوكولاتة أو الأثاث، وكذلك الفحم والمنتجات الورقية وعدد من مشتقات زيت النخيل.

وأوضحت أنه يتعين على الشركات التى تستورد هذه المواد والمنتجات المشتقة إلى الاتحاد الأوروبي، سواء كانت من دول أعضاء أو من دول أخرى، اثبات مصدر هذه المواد مع ضمان أنها لم تتسبب فى إزالة الغابات فى اماكنها الأصلية.



كما سيتعين على الشركات تزويد السلطات المختصة فى الاتحاد الأوروبي بمعلومات حول وارداتها، مثل إحداثيات تحديد الموقع الجغرافى للإنتاج، وستخضع لعمليات التفتيش والضوابط التى من بينها تحليل الحمض النووى والمراقبة عبر الأقمار الصناعية.

Exit mobile version