عمدة نويكولن ببرلين يزور المدرسة الألمانية العربية “ابن خلدون”

أخبار القارة الأوروبية_برلين

زار السيد “مارتن هيكل” عمدة بلدية نيكولن المدرسة الألمانية العربية ابن خلدون.

وتأسست مدرسة “ابن خلدون” لتعليم اللغة العربية العام ١٩٧٢ في برلين لأبناء الجالية العربية وتحديداً في برلين الغربية (قبل الوحدة الألمانية).

 

لكن الانطلاق بشكل رسمي كان في العام 1974 وهي المدرسة الوحيدة في ألمانيا التي تحمل مسمى (مدرسة عربية – ألمانية) وهي مدرسة ذات نفع عام.

 

يضا تمتلك المدرسة قسم خاص لتعليم اللغة العربية لموظفي الدوائر الحكومية الألمانية في برلين.

 

يشار إلى أن الشّهادة الممنوحة من قبل مدرسة” ابن خلدون العربية” تعد الوحيدة في ألمانيا معترف بها من قِبَل المؤسّسات الحكومية في ألمانيا وأوروبا لغرض إعفاء الطالب من دراسة لغة ثالثة في الصف العاشر في المدراس الألمانية.



و “هيكل” نشأ في نيوكولن، وحصل فيها على البكالوريوس، وشغل منصب عمدة البلدية لمدة ثلاث سنوات، وبفوزه في انتخابات المجلس المحلي سيشغل منصب العمدة لمدة خمس سنوات قادمة.

وسبق أن أكد بأن موقف حزبه” الديمقراطي الاشتراكي “من الهجرة هو “من أجل مجتمع منفتح وعادل، ويحارب ضد كل وجميع أشكال التمييز”، مؤكدا على أن ذلك ينطلق “من مبدأ أن لكل شخص نفس الفرص العادلة بغض النظر عن أصلهم أو الجنس أو الدين أو الإعاقة ”.

المدرسة الألمانية العربية ابن خلدون في دورتموند تحتفل بعيد الفطر

يشار إلى أن “حي نيوكولن ” الذي يقطنه أكثر من  ٣٣٠ ألف نسمة موزعين على ١٥٥ جنسية اذ يتواجد أكثر  ١٢٨ ألف من أصول أجنبية ويمثل العرب فيه قرابة ١٢% (٣٧ الف)، ويعد هذا الحي من الأحياء العمالية، وعندما جاء العرب وغير العرب إليه تحول لعامل جذب للأجانب، لأن المعيشة فيها منخفضة التكلفة مقارنة بباقي المناطق.

Exit mobile version