دراسة تكشف دور التوت البري في تحسين الذاكرة خفض ضغط الدم

أخبار القارة الأوروبية_صحة

كشفت دراسة حديثة أن تناول التوت البري يوميا لمدة ثلاثة أشهر يعمل على تحسين الذاكرة ووظائف المخ وخفض ضغط الدم.

الدراسة صدرت عن King’s College London و University of Reading ، فيما قالت “سينثيا كينيون”، العالمة الرائدة في مجال مكافحة الشيخوخة والأستاذ الفخري للكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية بجامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو، إن “التوت الأزرق هو المفتاح لدرء أضرار الشيخوخة من خلال الحفاظ على الوظيفة الإدراكية وصحة الدماغ، ومحاربة تلف الحمض النووي وأمراض القلب لدى كبار السن، وحتى إطالة العمر”، مضيفة أن “التوت الأزرق هو أحد الأغذية التي يتناولها المليارديرات في سعيهم للصحة والشباب”.

دراسة جديدة تكشف العلاقة بين السمنة والسرطان

وتظهر النتائج الجديدة المنشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن “تناول التوت البري الأزرق الذي يحتوي على مادة الفلافونويد المفيدة يمكن أن يساعد في تقليل ضعف قوة العضلات والتعب لدى كبار السن”.

بدوره، أفاد “ريانون لامبرت”، خبير التغذية ومؤلف كتاب The Science of Nutrition، بأن “دمج التوت الأزرق بشكل مستمر في النظام الغذائي هو خطوة صحية مهمة”.



وتشير معظم الدراسات إلى أن تناول 150 غرامًا من التوت الأزرق يوميًّا ضروري لتحقيق أقصى قدر من الفوائد الصحية للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية أو متلازمة التمثيل الغذائي أو السمنة.

Exit mobile version