السلطات الفرنسية تنقذ قرابة 70 مهاجرا حاولو عبور المانش

أخبار القارة الأوروبية_فرنسا

استطاعت السلطات الفرنسية إنقاذ قرابة 70 مهاجرا حاولو عبور المانش انطلاقا من سواحل شمال فرنسا.

العملية تمت خلال مهمتي إنقاذ بين يومي السبت والأحد 10 و11 حزيران/يونيو. في حين وصل 616 مهاجرا إلى سواحل المملكة المتحدة على متن 12 قاربا.

وانتشلت السلطات الفرنسية السبت، 38 مهاجرا قبالة ساحل “سانت سيسيل” في منطقة “با دو كاليه” شمال البلاد، وكان من بينهم مهاجر يعاني انخفاضا في درجة حرارة جسمه. نقلوا جميعا إلى ميناء كاليه حيث تولتهم إدارة الإطفاء والإنقاذ وشرطة الحدود (PAF).

وفي صباح يوم الأحد 11 حزيران/يونيو، أُعلم المركز الإقليمي للبحث والإنقاذ بوجود مهاجرين في محنة قبالة ساحل “توكيت” في “با دو كاليه” أيضا. توجه الإنقاذ إلى مكان قارب المهاجرين، وأعان خمسة كانوا يرتدون سترات نجاة ويسبحون بالقرب من المركب، إضافة إلى 27 مهاجرا من بينهم اثنتان تعانيان من انخفاض في درجة حرارة الجسم، وأنزلوهم في ميناء “بولوني سور مير” شمال البلاد.

واستعانت فرق الإنقاذ بطائرة هيليكوبتر ”Duphin“ التابعة للبحرية الفرنسية، إضافة إلى سفينة “لابلاس” وفرق إنقاذ منطقة “نورماندي”، لتنفيذ مهماتها.

فرنسا: دوافع المشتبه به في تنفيذ عملية الطعن غير إرهابية

إلى جانب ذلك، أفاد مراسل الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون البريطاني بصول 616 مهاجرا على متن 12 مركبا، إلى شواطئ المملكة المتحدة أمس الأحد 11 حزيران/يونيو.

يستمر وفود المهاجرين على سواحل المملكة انطلاقا من شمال فرنسا، على الرغم من السياسة البريطانية المتشددة وخطورة عبور المانش، الذي يعد من أكثر الممرات البحرية ازدحاما في العالم، إذ تمر به نحو 400 سفينة تجارية يوميا، يضاف إلى ذلك سرعة رياحه وبرودة مياهه.

وساهم تشديد السلطات الفرنسية إجراءات التفتيش في كلّ من مرفأ كاليه و”يوروتانل”، النفق الذي يربط بين ضفتي المانش، عام 2018، في زيادة محاولات عبور المهاجرين لبحر المانش.



 

وسجلت وزارة الداخلية البريطانية عبور نحو 7600 مهاجر إلى المملكة المتحدة منذ بداية العام، في حين وصل عدد العابرين العام الماضي إلى 45 ألف و755 مهاجرا.

Exit mobile version