ألمانيا…السجن لشخص أدين بتهريب مهاجرين والانتماء لمنظمة إجرامية

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

صدر في ألمانيا من محكمة دريسدن الإقليمية حكماً بالسجن ثلاث سنوات ونصف على مهرب.

المتهم أدين بثماني جرائم ترويج لتهريب مهاجرين، فضلاً عن إدانته بالانتماء لمنظمة إجرامية حسبما أكد المتحدث باسم محكمة دريسدن.

اتهمت النيابة الرجل في 18 عملية تهريب أشخاص معظمهم سوريين بشاحنة. وذلك في الفترة بين كانون الثاني 2020 وأيلول 2021. ومن غير المعروف عدد الأشخاص الذين تم تهريبهم. عمليات التهريب كانت تتم ضمن مجموعات تضم عشرين شخصاً كحد أقصى. وكانت عمليات الدفع للمهرب كانت تتم بطرق غير قانونية، لتصدر المحكمة حكماً بدفع مبلغ توعويض بقيمة 80 ألف يورو.

ارتفاع نسبة صافي الهجرة في ألمانيا للمرة الأولى منذ عام 1950

جدير بالذكر أن تحقيقاً بدأ في أوائل عام 2022، وثق نحو 32 حلقة شملت عشرات المهاجرين واللاجئين الذين يسافرون على طول طريق البلقان عبر إيطاليا، من اليونان، قبل الوصول إلى شمال أوروبا. ورافق المهربون المزعومون جماعات المهاجرين مشيا على الأقدام عبر الغابات والحدود بين سلوفينيا وكرواتيا، إلى بومجان في سلوفينيا، حيث استقلوا عربات إلى ترييستي. ويعتقد أن كل مهاجر أو لاجئ دفع أكثر من 250 يورو للعبور.

وتم اعتقال 13 شخصا من ألبانيا وكوسوفو، ولكنهم يعيشون في ترييستي، في إطار التحقيق، بينما وضع حوالي 30 شخصا قيد التحقيق. ويواجه المشتبه بهم عددًا من التهم المحتملة بما في ذلك تسهيل الهجرة غير الشرعية وتكوين الجمعيات الإجرامية.



ونجح المحققون في مدينة ترييستي الحدودية شمال شرقي إيطاليا، في تفكيك شبكة تهريب مهاجرين دولية، قيل أنهم كانوا يضربون المهاجرين لإجبارهم على المشي، وإعطاء الأطفال أقراص منومة لمنعهم من البكاء.

Exit mobile version