مدرسة ابن خلدون في ألمانيا تفتح الباب لتسجيل التلاميذ الراغبين في تعلم اللغة العربية

أخبار القارة الأوروبية_برلين

أعلنت مدرسة ابن خلدون العربية فرع نويكولن في العاصمة الألمانية برلين أنها ستبدأ تسجيل التلاميذ الراغبين في تعلم اللغة العربية.

وأوضحت أن صفوف المبتدئين التمهيدية تبدأ من عمر 5 سنوات على أن يكون رسم التسجيل 10 يورو لكل تلميذ مرة واحدة، بينما يكون الرسم الشهري 25 يورو، مضيفة أن سعر الكتب سيزيد عن 20 يورو تدفع مرة واحدة.

يشار إلى أن شهادة مدرسة ابن خلدون العربية معترف بها من قِبَل المؤسّسات الحكومية في ألمانيا وأوروبا لغرض إعفاء التلميذ  من دراسة لغة ثالثة في المدارس الألمانيّة.

أما مواعيد العمل للصفوف التمهيدية فستكون يوم الأحد من الساعة الواحدة ظهرا حتى الرابعة عصرا، فيما سيكون موعد التسجيل يوم الأحد من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة والنصف عصرا، فيمكتب الإدارة على العنوان التالي:

So , 10:00 – 13:00Uhr

Arabische Schule Ibn Khaldun

DAZ,Uthmannstr.23 12043 Berlin

وتستقبل مدرسة ابن خلدون لتعليم اللغة العربية الأطفال في صفوف رياض الأطفال من عمر 4 -6 سنوات، أما في الصف الأول من عمر 6-9 سنوات، كما تدرس اللغة العربية حتى الصف الثامن الإعدادي.

اتفاقية تعاون بين المدرسة الألمانية العربية ابن خلدون ومؤسسة EJF

وكان نائب مدير المدرسة حذيفة المشهداني قد” قال في وقت سابق لـ”أخبار القارة الأوروبية :” نعتمد برامج تعليمية مدروسة ومعتمدة لدى الجهات الألمانية”. مشيراً إلى أنه “بعد انتهاء الدراسة تمنح شهادة معتمدة ومعترف بها لدى الدوائر الحكومية الألمانية والجهات الأخرى وتغني الطلاب عن دراسة اللغة الثالثة في المدارس الألمانية”.

إلى جانب ذلك، أكد “المشهداني” أن “المدرسة تسعى لتنشئة جيل عربي حضاري في المغترب متعلم ومتنور ومتقدم على أقرانه من الثقافات الأخرى، كما أننا نساهم في دعم السلم والأمن المجتمعي في ألمانيا”.



وتأسست مدرسة ابن خلدون في العام ١٩٧٢ لتعليم اللغة العربية في برلين لابناء الجالية العربية وتحديداً في برلين الغربية (قبل الوحدة الألمانية)، وكان الانطلاق بشكل رسمي في العام 1974,وهي المدرسة الوحيدة في ألمانيا التي تحمل مسمى ( مدرسة عربية – ألمانية) ذات نفع عام.

Exit mobile version