مجلس المرأة الألماني يتهم الحكومة بعدم حماية النساء من العنف

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

وجه مجلس المرأة الألماني اتهاما للحكومة الاتحادية بعدم توفير القدر اللازم من الحماية للنساء من العنف الأسري، وذلك بعد صدور تقرير بشأن ارتفاع عدد الحالات الخاصة بالعنف ضد المرأة في ألمانيا خلال العام الماضي.

حسب تقرير حديث تزايد عدد جرائم العنف المنزلي التي سجلتها الشرطة في ألمانيا في السنوات الأخيرة

“مونيكا ريمي”، مستشارة في مجلس المرأة الألماني صرحت امس الأربعاء (12 يوليو / تموز 2023)، إن بأن: “ألمانيا لا تقوم بما هو كاف لمنع العنف ضد المرأة “.

وأوضحت أن: “مجلس أوروبا يطالب بالتالي بضرورة وجود استراتيجية وطنية ضد العنف”، وذلك في إشارة إلى التقرير الصادر في عام 2022 عن مجلس أوروبا بشأن ممارسة العنف القائم على النوع في ألمانيا.

ووصفت “ريمي” الارتفاع الملحوظ في عدد الحالات المسجلة بأنه “فاضح”، وقالت إنه لا يمثل سوى جزء بسيط جدا من الجرائم التي تحدث بالفعل.

وبحسب التقرير، فقد ارتفع عدد المشتبه بهم المسجلين في جرائم يتم خلالها تطبيق قانون الحماية من العنف، بنسبة 11% خلال الأعوام الخمسة الماضية، ليصل إلى 6587 مشتبها به في عام 2022.

وتزايد عدد جرائم العنف المنزلي التي سجلتها الشرطة في ألمانيا في السنوات الأخيرة، حسب تقرير حديث بشأن العنف المنزلي في ألمانيا.

ثلث رجال ألمانيا يعتبرون العنف ضد المرأة “مقبولا

وحاولت الشرطة وعلماء الاجتماع في التقرير توضيح عدد الحوادث التي لم يتم الإبلاغ عنها. ويقدر التقرير أن الرقم مرتفع بالنسبة لهذا النوع من الجرائم، والتي عادة ما ترتكب بعيدا عن الأنظار. ويشير التقرير إلى أن غالبية ضحايا العنف داخل الأسرة من الإناث.

ودعت وزيرة الداخلية الألمانية “نانسي فيزر” إلى اتباع نهج صارم في مكافحة العنف المنزلي، وقالت: “يجب ألا يختفي مرتكبو العنف سريعا عن الأنظار. يجب طردهم من المنزل بعد أول اعتداء عنيف “.



واتفقت الأحزاب الثلاثة التي تشكل الحكومة الألمانية (الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر) في اتفاقية الائتلاف على “تأمين الحق في الحماية من العنف لكل امرأة وأطفالها، ونضمن إطار قانوني على مستوى ألمانيا لتمويل موثوق به لملاجئ النساء”.

Exit mobile version