بريطانيا تتجه لإلغاء ضريبة المواريث في البلاد

أخبار القارة الأوروبية_بريطانيا

تبحث حكومة رئيس الوزراء “ريشي سوناك” محادثات بشأن إلغاء ضريبة المواريث في المملكة المتحدة قبل انعقاد الانتخابات العامة المقبل.

بحسب مصادر إعلامية فإن نقاشاً مباشراً يجري بين كبار الشخصيات في الحكومة حول إلغاء الضريبة التي لا تحظى بشعبية العام المقبل.

كانت صحيفة “التلغراف”، قد نقلت عن تقرير لـ “التايمز”، قولها إنه لم يصدر أي نفي من مكتب سوناك ولا وزارة الخزانة حول إجراء مثل هذه المحادثات، وذلك عندما طلبت منهما الصحيفة التعليق على الأمر.

أدى الوضع الاقتصادي المتردّي في المملكة المتحدة إلى تكيثف الضغط على حكومة سوناك لتقديم هدية قبل الانتخابات لتعزيز الأداء المتضائل لحزبه “المحافظين”. من المقرر إجراء تصويت وطني بحلول يناير 2025.

بريطانيا تعتزم الاتفاق مع إيطاليا على وقف تدفق المهاجرين

كانت “بلومبرغ نيوز” قد ذكرت في أبريل الماضي أن رئيس الوزراء كان يفكر في خفض ضريبة المواريث.

أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة “إبسوس” (Ipsos)، صدرت نتائجه أمس الجمعة، أن 47% من الأشخاص الذين جرى استطلاع آرائهم سيصوّتون لصالح حزب “العمال” المعارض في الانتخابات المقبلة، بينما قال 25% منهم فقط إنهم يعتزمون التصويت لصالح “المحافظين”، استطلعت “إبسوس” 1033 شخصاً بالغاً في بريطانيا في الفترة من 14 إلى 20 يونيو.



تؤثر ضريبة المواريث على عدد محدود نسبياً من العقارات عالية القيمة، تذهب إيراداتها إلى الأسر الأكثر ثراءً في معقل “المحافظين” بجنوب إنجلترا، لذا فإن التحرك لتقليص الضريبة أو لإلغائها يمكن أن يعزز قاعدة التصويت للحزب.

Exit mobile version