مدرسة ابن خلدون في برلين تنهي دورة في الشؤون الاجتماعية بوزارة العدل

أخبار القارة الأوروبية_برلين

أكمل فريق المدرسة الألمانية العربية ابن خلدون في برلين دورة مكثفة في الشؤون الاجتماعية في مجلس الشيوخ / وزارة العدل في برلين.(Deutsch-Arabische Schule Ibn Khaldun e.v).

يشار إلى أن شهادة مدرسة ابن خلدون العربية معترف بها من قِبَل المؤسّسات الحكومية في ألمانيا وأوروبا لغرض إعفاء التلميذ  من دراسة لغة ثالثة في المدارس الألمانيّة.



 

وكان نائب مدير المدرسة حذيفة المشهداني قد” قال في وقت سابق لـ”أخبار القارة الأوروبية :” نعتمد برامج تعليمية مدروسة ومعتمدة لدى الجهات الألمانية”. مشيراً إلى أنه “بعد انتهاء الدراسة تمنح شهادة معتمدة ومعترف بها لدى الدوائر الحكومية الألمانية والجهات الأخرى وتغني الطلاب عن دراسة اللغة الثالثة في المدارس الألمانية”.

إلى جانب ذلك، أكد “المشهداني” أن “المدرسة تسعى لتنشئة جيل عربي حضاري في المغترب متعلم ومتنور ومتقدم على أقرانه من الثقافات الأخرى، كما أننا نساهم في دعم السلم والأمن المجتمعي في ألمانيا”.

اتفاقية تعاون بين المدرسة الألمانية العربية ابن خلدون ومؤسسة EJF

وتأسست مدرسة ابن خلدون في العام ١٩٧٢ لتعليم اللغة العربية في برلين لابناء الجالية العربية وتحديداً في برلين الغربية (قبل الوحدة الألمانية)، وكان الانطلاق بشكل رسمي في العام 1974,وهي المدرسة الوحيدة في ألمانيا التي تحمل مسمى ( مدرسة عربية – ألمانية) ذات نفع عام.

 

 

 

Exit mobile version