الثلج يغطي شوارع عدد من الدول الأوروبية

أخبار القارة الأوروبية_أوروبا

غطت الثلوج شوارع سلوفينيا والنمسا وكرواتيا وألمانيا  حيث تعرضت البلاد إلى حالة من الفوضى شهدت سقوط ضحايا وإتلاف ممتلكات وأراضي.

وغطت عاصفة ثلجية  شوارع وسط مدينة ريوتلنجن الألمانية، بطبقة من الثلج حوالى 30 سنتيمترا من الثلج، ومازالت شركات كاسحة الجليد وتعمل على إزالتها.

كما أن أوراق الشجر التي تساقطت في غير أوانها تسببت في سد فتحات التصريف للمياه، لذلك تدفقت مياه الثلج إلى مواقف السيارات تحت الأرض، والطوابق السفلية والمباني السكنية .

كما تم نشر حوالي 250 من أفراد فرقة الإطفاء المحترفة وجميع إدارات فرقة الإطفاء التطوعية الليلة في حوالي مائة مهمة.

وفي سلوفينيا، لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم في العاصفة وغمرت المياه العديد من مسارات القطارات والطرق السريعة منذ يوم أمس بسبب الأمطار الغزيرة.

كما تم العثور على جثتي سائحين أجنبيين مجهولي الهوية في منطقة غابات حيث كانا يتنزهان وغرقت امرأة في منزلها، كما  اضطر عمال الحماية المدنية إلى إجلاء عشرات الأشخاص بمساعدة طائرات الهليكوبتر، بما في ذلك مرضى من مستشفى للأمراض النفسية في بيجونج، شمال البلاد ، بالقرب من الحدود النمساوية ، حيث غمر كل من الطابق السفلي والطابق الأرضي بالكامل.

وفي النمسا، تأثرت كانتون كارينثيا الألبية، وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات، كما تم إغلاق العديد من المعابر الحدودية بين النمسا وسلوفينيا بسبب الفيضانات والانهيارات الطينية والحطام ، وتسببت الأمطار الغزيرة في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات في جنوب البلاد.

ووفقًا للسلطات ، تم الإعلان عن إنذار الحماية المدنية في ستيريا وكارينثيا، ويُطلب من المواطنين عدم السفر بالسيارة إلا في حالة الضرورة القصوى.



كما طالبت الحماية المدنية السكان بالذهاب بشكل مؤقت إلى منازل الأصدقاء والأقارب الذين هم في أمس الحاجة إليها لأن العديد من ملاجئ الدولة ليست آمنة، وتم إنشاء مأوى للطوارئ في منشأة عامة لأولئك الذين ليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه.

وفي كرواتيا، اندلعت حالة تأهب شديدة  خوفا من انتشار الفيضانات، في شمال البلاد ، وارتفع منسوب مياه الأنهار بشكل كبير وسريع للغاية ، دون أي انخفاض في التوقعات حتى الآن.

الثلج يتسبب في تأثر حركة النقل الجوي والبري بالقارة الأوروبية

من جانبه يحذر معهد الأرصاد الجوية الحكومي النمساوي،  من أن منطقة الضغط المنخفض فوق إيطاليا ستجلب كميات كبيرة من الأمطار تصل إلى 60 لترًا لكل متر مربع يوم السبت.

ويوضح عالم الأرصاد هانيس ريدر: من المتوقع حدوث فيضانات وتدفقات طينية أخرى ، خاصة في جنوب النمسا ، حيث أن الأرض مشبعة بالفعل بالأمطار الأخيرة.

Exit mobile version