ألمانيا… ترحيل أقارب العشائر الإجرامية يثير حالة من الجدل

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

كشفت “إيرينه ميهاليك” المديرة التنفيذية للشؤون البرلمانية لحزب الخضر، الشريك في الإئتلاف الحاكم، اليوم الثلاثاء (الثامن من آب/ أغسطس 2023)، أن حزبها وافق على إصلاح ممارسة الترحيل لعائلات العشائر الإجرامية. وجعلها أكثر فعالية”.

وأعدت “إيرينه” أن “الأمر المحسوم بالنسبة لنا (حزب الخضر) أن اللوائح الخارجة عن سيادة القانون لن تكون محلّ نقاش مطلقا، وينطبق هذا أيضا على الإجراءات التي تعامل أقارب غير مدانين لمجرمين بنفس الطريقة التي تعامل بها مجرمين”.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية قد اقترحت في ورقة نقاشية تنفيذ عمليات ترحيل طفيفة لأفراد مما يطلق عليه “الهياكل العشائرية”.

إصابة 18 شخصا في حادث وقع لحافلة بألمانيا

ينص الاقتراح على إمكانية ترحيل أفراد من جماعات تابعة للجريمة المنظمة مستقبلا “بغض النظر عن الإدانة الجنائية”، على أن يكون الترحيل ممكنا إذا كانت الحقائق تبرر الاستنتاج بأن شخصا ما كان أو لا يزال جزءا من منظمة إجرامية. يعني ذلك أنه تعديلا قانونيا وفق المقترح سيسمح بترحيل أشخاص بغض النظر عن وقوع هؤلاء تحت طائلة القانون أو ارتكبوا انتهاكات قانونية كبيرة بشكل لافت للنظر، أم لا.

الوزارة أوضحت  في الورقة أن هناك لائحة مماثلة تسري على أعضاء أي جمعية تدعم الإرهاب.



متحدثة باسم الوزارة أكدت أن اللائحة المقترحة تلبي رغبة بعض الولايات والقيادات البلديات”. ومن المنتظر أن تبحث الوزارة بالتفصيل مع البلديات والقيادات البلدية ما إذا كانت هذه اللائحة متناسبة وما إذا كان من الممكن تحقيق الهدف منها بدون تداعيات جانبية غير مرغوبة”.

Exit mobile version