النمسا تعتقل 3 أشخاص متهمين بالتخطيط لإنتاج قنبلة نووية قذرة

أخبار القارة الأوروبية_النمسا

أعلنت الشرطة في النمسا اعتقال بريطانيين اثنين وشريك لهما، واتهمتهم بأنهم كانوا يخططون لإنتاج قنبلة نووية قذرة، على ما أوردت صحيفة بريطانية.

لم تكشف وسائل الإعلام في النمسا، اسم البريطانيين، لكنها ذكرت أنهما سيواجهان عقوبة السجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، بعد توجيه الاتهام النووي لهما، بعد اعتقالهما في ردون في ولاية كيرنتن جنوبي البلاد.

محققون كشفوا أنهم وجدوا مواد لصناع قنابل بما في ذلك مادة “تي أن تي” الشديدة الانفجار، بالإضافة إلى البارود وصواعق في عقار يسكنه المتهمون.

وخليط هذه المواد مجتمعة لدى هؤلاء، والذي يحتوي على حمض الكبريتيك، كاف لصنع قنابل قوية.

بالإضافة إلى ذلك، عثر المحققون على كميات كبيرة من البنادق ومن بينها بنادق هجومية.

ويُعتقد أن المتهمين ينتمون إلى طائفة تستعد لنهاية العالم، حيث يبلغ عمر البريطانيين 67 عاما بينما يبلغ عمر شريكهما النمساوي 29 عاما.

بريطانيا تخطط لإنفاق الملايين على مراكز احتجاز جديدة للمهاجرين

يواجه هؤلاء تهمة التآمر لاستخدام وقود نووي ومادة مشعة، ومادة مفجرة لإنتاج قنبلة،  ووتبحث الشرطة النمساوية عن شخص رابع يبلغ من العمر 68 عاما، وهو نمساوي الجنسية ولا يزال طليقا.

ومن المقرر أن يمثل هؤلاء أمام المحكمة في وقت لاحق الثلاثاء، وفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

قال المتحدث باسم المدعي العام إن مثل هذه الحالات نادرة في النمسا، فالكميات التي عثر عليها كافية لإنتاج 8 قنابل مع تأثير مدمر.



 

ولدى استجوابهم رفض المتهمون الكشف عما يريدون فعله بهذه الأسلحة الفتاكة، وذكرت تقارير محلية أن المتهمين الثلاثة كانوا يعيشون حياة منعزلة ولم يحتكوا بالجيران في المنطقة المعروفة بهدوئها الشديد.

Exit mobile version