أسبوع تواصل الثقافات في برلين يشهد توقيع (قمر الليلة الثالثة) للكاتب موسى الزعيم

أخبار القارة الأوروبية_برلين

يشهد أسبوع تواصل الثقافات المقام في العاصمة الألمانية برلين حفل توقيع كتاب (قمر الليلة الثالثة) للكاتب والقاص “موسى الزعيم”.

المجموعة تتميز ببعدها عن كلاسيكيات القصة واتجاهها نحو الحكائية الوجدانية، حيث تتناول في مجموع قصصها البيئة السورية والذكريات وتعالج فترة ما بعد اللجوء وما يصاحبها من مشاعر.

تتضمن المجموعة 113 صفحة من القطع المتوسط وهي متوفرة حالياً في مكتبة موزاييك العربية (تركيا)، وستتعرض قريبا في معرض أبو ظبي للكتاب ومعرض المدينة المنورة ومعرض الدوحة للكتاب.

برلين… فارس مطر يوقع ديوانه الشعري الجديد في معرض الديوان العربي للكتاب

و”موسى الزعيم” هو كاتب وقاص وناقد أدبي من سوريا، مقيم منذ 2015 في برلين، أصدر أكثر من مجموعة قصصية، وحصل على عدة جوائز في مجال القصة القصيرة.

الزعيم من مواليد سوريا 1972 درس الأدب العربي في جامعة حلب وتخرج عام 1995 ودرس دبلوم تربية وعلم نفس.

صدرت للكاتب عدة مؤلفات مثل الأساس مجموعة قصصية عام 2011، والرقص مع الريح مجموعة قصصية عام 2019، ومجموعة قصصية مشتركة بعنوان من روائع القصص عام 2016، ثم مجموعة قمر الليلة الثالثة مجموعة قصصية عام 2023.



حصل الزعيم على عدة جوائز في مجال القصة القصيرة وشارك في عدد من الفعاليات الثقافية في سوريا وألمانيا والسويد والبحرين.

يشار إلى أن مكتبة موزاييك العربية (تركيا) توفر مجموعة قمر الليلة الثالثة القصصية للكاتب والقاص السوري “موسى الزعيم”.

يشارك “الزعيم” في تنظيم عدة فعاليات ثقافية في ألمانيا وبرلين، وهورئيس تحرير القسم الثقافي في مجلة الدليل الشهرية، التي تصدر في برلين.

كما يشارك في الجمعية الأدبية السودانية البرلينية وقدم مراجعة لإعمال الروائي د. “أمير حمد ناصر” والشاعر “صلاح يوسف”، وكتب عن نشاط المرأة السودانية في برلين.

Exit mobile version