الطفل السوري تيم الكراد يتوج من جديد ببطولة شمال الراين للمصارعة الرومانية

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

توج الطفل السوري “تيم علاء الكراد” من مواليد 2011، ببطولة شمال الراين للمصارعة الرومانية.

وشارك “تيم” بوزن 34 كيلو غرام، في بطولة بلغ عدد المشاركين فيها 200 طفل بجميع الأوزان، حيث لعب “تيم” أربع مباريات وتأهل للمباراة النهائية التي فاز بها ليتوج بالبطولة رغم قوتها الشديدة.

يتميز اللاعب السوري بالانضباط الشديد في التدريبات وقدرته على المنافسة الشديدة التي جعلته يتوج بهذه البطولة للمرة الثانية، بعد أن فاز بها في عام 2019 عندما كان عمره 8 سنوات في وزن 30 كيلو غرام.

ويعد والد “تيم” أكبر داعم له لتحقيق هذه النجاحات خاصة أنه يمارس هذه الرياضة أيضا وقد توج بالمركز الثاني فيها عام 2019 عن وزن 86 كيلو جرام.

اللافت في الأمر أن “تيم” ووالده “علاء” بطلين في رياضة المصارعة الرومانية في ألمانيا، ويعيشان حياتين، الأولى كأب وابن والثانية كمدرب ولاعب منذ أن التقيا في ألمانيا عام 2016.

سافر “علاء” إلى ألمانيا عام 2015 ، بعد مسافة طويلة من المشي تمتد من اليونان إلى هنغاريا، قبل أن يحضر زوجته وأولاده عن طريق لم الشمل عام 2016، حينها كان “تيم” بعمر الست سنوات.

بعد انقطاع دام لنحو خمس سنوات استطاع المصارع الأب العودة لرياضته المفضلة، وبدأ باستعادة لياقته إلى جانب عمله بتدريب أطفال سوريين وألمان على اللعبة، لينضم إلى الدوري الألماني للمصارعة الرومانية عام 2015.

ينتمي الأب والابن إلى عائلة رياضية تبدأ من “رأفت” و”مصطفى” و”نشأت” و”علي الكراد” لاعبي كرة اليد وكرة الطاولة، ووالد “علاء” ووالدته لاعبي كرة اليد في نادي الشعلة، كما يلعب أبناء عم “علاء الكراد” المصارعة الرومانية.

كما يلعب “محمد” الأخ الأصغر لــ”تيم” وهو من مواليد 2015 كرة القدم في أحد الأندية المحلية ويأمل أن يلعب مستقبلا في مستوى احترافي أكبر في ظل تمتعه بموهبة مميزة.

“علاء الكراد” هو لاعب منتخب سوريا ونادي الجيش تُوّج بثلاث بطولات عربية وخمس دورات دولية بالإضافة إلى فضية آسيا، كما تُوّج ببطولة الدوري السوري عشر مرات متتالية، لكن معاناته مع الاتحاد السوري للمصارعة الرمانية دفعته للمشاركة في ألمانيا حيث وجد الدعم الكافي له ولابنه لممارسة هذه الرياضة.

 

Exit mobile version