إنقاذ ست نساء من مؤخرة شاحنة في فرنسا

أخبار القارة الأوروبية_فرنسا

أنقذت السلطات الفرنسية ست نساء كن في مؤخرة شاحنة بعد النجاح في تعقبهن وتنبيه الشرطة من قبل إحدى وسائل الإعلام.

كان على متن الشاحنة أربع فيتناميات وعراقيتان، يعتقد أنهن مهاجرات ومحاصرات داخل الشاحنة في حالة ذعر ويكافحن من أجل التنفس.

وقامت بي بي سي بالاتصال بالشرطة التي أوقفت الشاحنة، واعتقلت سائق الشاحنة، كما فتحت تحقيقا في ما يشتبه بأنه عملية اتجار بالبشر.

كانت امرأة شابة من الشاحنة قد راسلت بي بي سي وأرسلت مقطعي فيديو قصيرين يصوران المشهد داخل الشاحنة.

أظهر أحد مقاطع الفيديو حجرة مظلمة ومكدسة على السطح كانت صناديق من الورق المقوى تحتوي على فاكهة، ولم يتبق سوى بضع عشرات من السنتيمترات من المساحة للجلوس على الأرض. كان هناك سعال من بعض النساء، وكان هناك صوت شابة قالت: “لا أستطيع التنفس”.

المرأة روت أنهن ركبن الشاحنة الشاحنة في حوالي الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليلة السابقة. لقد أمضين منذ ذلك الحين أكثر من 10 ساعات هناك وبدأن يشعرن بعدم الارتياح عندما أظهرت بيانات موقعهم على هواتفهم أن الشاحنة قد غيرت اتجاهها.

الصحفية في بي بي سي راسلت زملائها المراسلين الذين يعيشون في فرنسا، حيث تم إبلاغ مراسل صحيفة لوموند الفرنسية في لندن، ونبه على الفور زميله في مكتب التحرير في باريس المتخصص في قضايا الهجرة عن الموضوع.

تمكنت المرأة من مشاركة موقعها مباشرة بمساعدة نظام تحديد المواقع العالمي، الذي عرفت منه أن الشاحنة كانت على الطريق السريع إي 15، بالقرب من دراك أوتس، شمال ليون.

ثم طلبت من زميل في فرنسا المساعدة في الاتصال بأقرب مركز شرطة للشاحنة، وتمكنوا من الاتصال بهم وإرسال التفاصيل التي كانت لدينا.

لم تتمكن المرأة من إجراء مكالمات من داخل الشاحنة. ليس من الواضح بالنسبة لي لماذا، ولكن ربما كان ذلك بسبب نوع شريحة الاتصال التي كانت تستخدمها.

جمعت المعلومات وأرسلت تحديثات موقع السيارة بشكل مستمر إلى فام تساو فونج، الصحفي المستقل في باريس، وكذلك فريق بي بي سي نيوز في أوروبا والشرطة الفرنسية.

استطلاع يكشف معاناة معظم الآباء في بريطانيا من مشاكل عقلية بسبب أزمة الميعشة

تم اكتشاف أنه قبل ركوب الشاحنة ، قرر ثلاثة من رفقاء المرأة عدم القدوم معها. لست متأكدا لماذا اتخذوا هذا القرار، لكنهم التقطوا صورة لرقم لوحة ترخيص الشاحنة.

وأظهرت الصورة أنها تحمل لوحات ترخيص أيرلندية، وتم النجاح في رؤية موقعها مرة أخرى، وأخبرت الشرطة الفرنسية في منطقة الرون أنها حددت موقع الشاحنة واعترضتها.



تقول الفيتناميات الأربعة إنهم ركبوا الشاحنة بوعد بنقلهم بأمان إلى إنجلترا، ثم ذكرت المدعية الفرنسية “ليتيتيا فرانكارت” في فيلفرانش سور سافيرني أن السيارة كانت من ليتوانيا وأن السائق كان قيد التحقيق.

وأضافت السيدة “فرانكارت” أن على متن الشاحنة أربع شابات فيتناميات، إحداهن قاصر، وشابتان من العراق.

Exit mobile version