سيكولوجية الجماهير…عنوان ندوة تنظمها رابطة المجتمع المشترك في ألمانيا

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

تنظم رابطة المجتمع المشترك في ألمانيا ندوة بعنوان (قراءة في كتاب سيكولوجية الجماهير…للمؤلف الفرنسي غوستاف لوبون).

الندوة تقام يوم الجمعة ٣ / ١١ / ٢٠٢٣م الساعة ١٢.٠٠ ظهرا في مقر Vier Zentrale  في مدينة Mülheim an der Ruhr.

فكرة الكتاب تقوم على أن  الأفراد عندما يتجمعون في جماهير يصبحون مختلفين تماماً في سلوكهم عما يكونون عليه كأفراد، ففي الجماهير، يندمج الأفراد في هوية جماعية يطلق عليها  اسم “الروح الجماعية”، هذه الروح الجماعية تعزز من الحماسة والعاطفة وتمكن الجماهير من القيام بأعمال لا يمكن للأفراد القيام بها بشكل فردي.

الندوة مفيدة لفهم العديد من التجمعات الجماهيرية التي تشمل الاحتجاجات، والتجمعات السياسية، والأحداث الرياضية وحتى الأعمال التجارية كالإعلانات. تستخدم كأساس نظري في العديد من المجالات بما في ذلك علم الاجتماع، الإعلان، الاقتصاد والسياسة.

رابطة المجتمع المشترك تستعد لإطلاق أول مجلة عربية في شمال الراين

يمكنك أن تجد في “سيكولوجية الجماهير” استكشافًا للقوة التي يمكن أن تمتلكها الجماهير عندما تكون متحدة، والقدرة الفريدة للروح الجماعية على تشكيل الأفكار والعواطف والسلوكيات.

“سيكولوجية الجماهير” تم نشره قبل أكثر من قرن، إلا أن فكرة لوبون بشأن الجماهير لا تزال معبرة ومرجعية في العديد من النقاشات الأكاديمية اليوم.

يستكشف الكتاب تأثير الجماهير على السلوك الفردي وكيف يمكن للجماهير أن تغير مجرى الأحداث التاريخية.



في المجمل، يتميز كتاب “سيكولوجية الجماهير” بأنه يقدم رؤية فريدة وعميقة للقوى النفسية المترابطة التي تشكل الجماهير وتؤثر في السلوك الإنساني، ويقدم فهمًا للقوة الكامنة في السلوك الجماعي وأثره في التاريخ والثقافة البشرية.

Exit mobile version