الدنمارك…مشروع قانون لحظر حرق القرآن

الدنمارك…مشروع قانون لحظر حرق القرآن

تقدمت الحكومة الدنماركية الجمعة بمشروع قانون معدل لحظر حرق القرآن على أراضيها، بعدما قُوبلت نسخة أولى من القانون بانتقادات بسبب القيود المفروضة على حرية التعبير وصعوبات تنفيذه.

وزارة العدل أوضحت في بيان، “لقد تمّ تقييد نطاق مشروع القانون ليستهدف المعاملة غير المناسبة للكتب المقدسة ذات الأهمية الدينية الكبيرة على وجه التحديد”.



وكان يستهدف في الأساس تدنيس جميع الأشياء ذات الأهمية الدينية الكبيرة، وستتم مناقشة مشروع القانون خلال جلسة البرلمان التي ستُعقد في 14 من نوفمبر/تشرين الثاني.

الحكومة أعلنت في نهاية أغسطس/آب الماضي أنها تريد سنّ تشريع في هذا الشأن بعد حرق القرآن على أراضيها؛ الأمر الذي أثار غضباً داخل الدول الإسلامية وهدّد الأمن القومي.

وفي العراق حاول مئات المتظاهرين المؤيّدين للزعيم الديني النافذ “مقتدى الصدر” تنظيم مسيرة باتجاه السفارة الدنماركية في بغداد نهاية شهر يوليو/تموز.

الدنمارك تعتذر عن موجة حرق القرآن الكريم

وتعرّض مشروع القانون الأول لانتقادات من جانب من رأوا فيه عودة إلى جريمة التجديف، ومن جانب قانونيين يخشون صعوبات في تنفيذه.

وقال وزير العدل “بيتر هوميلغارد” في بيان: “مع التغييرات التي نقترحها اليوم، سيكون القانون أسهل للفهم، بما في ذلك بالنسبة للشرطة والمحاكم”، مشيراً إلى أنّ التهديد الإرهابي للبلاد قد اشتدّ.

Exit mobile version