الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات في ألمانيا يبرمون اتفاقا بشأن توزيع اللاجئين

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

بعد جدل جويل توصلت الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات في ألمانيا إلى اتفاق بشأن التوزيع المستقبلي لتكاليف اللاجئين.

وتريد الحكومة الاتحادية دفع مبلغ مقتطع قدره 7500يورو (8030 دولار) لكل طالب لجوء سنويا، حسبما قال المستشار أولاف شولتس في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء (السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني 2023) في برلين في نهاية ماراثون مؤتمر رؤساء وزراء الولايات.

وتطالب الولايات الاتحادية الألمانية منذ بعض الوقت بمساهمة مالية أكبر في تكاليف اللاجئين من حكومة برلين، مؤكدة أنه ليس لها تأثير على عدد المهاجرين الذين تسمح برلين بدخولهم البلاد.

ألمانيا…حملات ضد المجالس الإسلامية في البلاد

وهناك حاليا زيادة حادة في طلبات اللجوء، ووفقا للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، تم تقديم 233 ألفا و744 طلب لجوء لأول مرة في ألمانيا هذا العام حتى أيلول/سبتمبر، أي أكثر بكثير من العام السابق بأكمله.

بالإضافة إلى ذلك، استقبلت ألمانيا أكثر من مليون لاجئ حرب من أوكرانيا لا يتعين عليهم تقديم طلب رسمي للحصول على اللجوء. وفي منتصف شهر أيار/مايو، وعدت الحكومة الاتحادية بالفعل الولايات بمبلغ مليار يورو كمساهمة إضافية للعام الحالي.



ويهدف ذلك إلى دعمهم في تخفيف العبء عن سلطاتهم المحلية وتمويل رقمنة سلطات الهجرة. ومع ذلك، فإن الولايات والسلطات المحلية تضغط منذ بعض الوقت من أجل نظام أكثر مرونة تعتمد فيه المدفوعات على العدد الفعلي للاجئين.

Exit mobile version