ملتقى السوريين في المهجر…فرص لحوار بين ناشطي حقوق الإنسان بألمانيا

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

دعت مجموعة تنسيق سوريا التابعة لمنظمة العفو الدولية “أمنستي” في ألمانيا لحوار مع ناشطي حقوق الإنسان تحت عنوان “ملتقى السوريين في المهجر (تجدد الأمل)”.

شرطة ألمانيا تنفذ مداهمات واسعة بحثا عن مجموعات داعمة لحزب الله

يستضيف الحوار كلا من “فدوى محمود” واحدة من مؤسسي حركة الأسر من أجل الحرية،  و”مريم الحلاق” وهي واحدة من الأعضاء المؤسسين لجمعية عائلات قيصر  ، والمحامي “أنور البني” وهو أحد مؤسسي المركز السوري للدراسات والبحوث القانونية   ، والناشط “عمر الشغري” المدافع السوري عن حقوق الإنسان.

يدير الحوار “ياسمين عبد الحكيم شربجي”، و”كريم سليمان” وسيكون الحوار باللغة العربية.

يتناول الحوار قصصا مشتركة عن الثورة السورية، ويطرح أسئلة حول ما الذي ساعد السوريين على بدء ثورتهم ضد الظلم والمطالبة بحقوقهم؟، وكيفية البقاء على قيد الحياة في الاحتجاز وكيف يصبح أقوى واستخدام ذلك للتمكين الذاتيـ، فضلا عن أمثلة على العمل السوري القانوني وحقوق الإنسان، إضافة إلى الحديث عن الشتات السوري في ألمانيا وأنشطتهم.



يقام الحوار يوم الاثنين ٢٧.١١.٢٠٢٣ الساعة السابعة مساء، على العنوان التالي:

: KulturMarktHalle

Hanns-Eisler-Straße 93, 10409 Berlin

تفاصيل أكثر في الرابط التالي:

📸 Sieh dir diesen Beitrag auf Facebook an

ومنظمة العفو الدولية “أمنستي” هي حركة عالمية تضم أكثر من 10 ملايين شخص، في ما يزيد عن 150 بلداً وإقليماً، يعلنون أنهم يناضلون من أجل وضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان، وذلك بحسب ما أوضحت المنظمة عبر موقعها الرسمي.

وبذلت المنظمة جهودا كبيرة في كشف انتهاكات نظام الأسد بسوريا وفضحها وتوثيقها خاصة فيما يتعلق بعمليات التعذيب والقتل والتهجير وهدم المباني ما جعلها محل انتقادات كبيرة من النظام السوري بسبب فضحها لانتهاكاته.

Exit mobile version