مزحة حول مخدر الاغتصاب تضع وزير الداخلية البريطاني في موقف محرج

أخبار القارة الأوروبية_بريطانيا

كشفت صحيفة “الجارديان” البريطانية، أن  “جيمس كليفرلي”، وزير الداخلية البريطانى يواجه دعوات للاستقالة بعد أن ألقى مزحة حول وضع مخدر الاغتصاب فى مشروب زوجته فى حفل استقبال فى داونينج ستريت – مجلس الوزراء.

واعتذر “كليفرلي” عن الإدلاء بهذه التصريحات بعد ساعات فقط من إعلان وزارة الداخلية عن خطط لاتخاذ إجراءات صارمة ضد التخدير – أى وضع المخدرات فى مشروب شخص آخر أو حقنه بمخدر فى جسده دون علمه.

لكن الناشطين قالوا أن تعليقاته من المرجح أن تكون “مزعجة ومثيرةً” لضحايا الاعتداء الجنسى، ودعوا إلى إصلاح شامل للمواقف التى جعلت “المزاح” أمرًا طبيعيًا بشأن الاغتصاب والسيطرة القسرية.

وذكرت صحيفة صنداى ميرور أن “كليفرلى” أخبر الضيوف فى حفل استقبال فى داونينج ستريت أن “القليل من الروهيبنول فى مشروبها كل ليلة لن يضر. ليس غير قانونى حقًا إذا كان قليلًا فقط”.

وضحك أيضًا قائلًا إن سر الزواج الطويل هو التأكد من أن زوجتك “شخص دائمًا ما يكون مخدرًا بشكل خفيف حتى لا تتمكن أبدًا من إدراك أن هناك رجالًا أفضل منه”.

إقالة وزيرة الداخلية البريطانية بعد هجومها على التظاهرات المؤيدة لفلسطين

عادة ما يُفهم أن المحادثات فى حفلات الاستقبال فى داونينج ستريت ليست للنشر، لكن صحيفة صنداى ميرور قالت إنها خرقت التقاليد بسبب موقف كليفرلى والموضوع.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية: “فى ما كان يُفهم دائمًا على أنه محادثة خاصة، قام “جيمس”، وزير الداخلية، أثناء تناوله لمسألة التخدير، بإلقاء ما كان من الواضح أنه كان من المفترض أن يكون مزحة ساخرة – وهو ما يعتذر عنه”.

لكن تصريحات “كليفرلي” انتقصت من رسائل الحكومة بشأن التخدير وأثارت دعوات لاستقالة وزير الداخلية.




من جهتها قالت “جيميما أولتشاوسكي”، الرئيسة التنفيذية لجمعية فوسيت الخيرية الرائدة فى مجال حقوق المرأة، أن التعليقات “مثيرة للاشمئزاز”.

Exit mobile version