مخاوف أوروبية من تأثير استمرار حرب غزة على أسعار الغاز

أخبار القارة الأوروبية_أوروبا

أفادت صحيفة “الثينكو دياز” الإسبانية بأن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا أكثر من 8% ، وفقا لبيانات من بورصة لندن انتركونينتال ، يثير الجدل والمخاوف من جديد في ظل استمرار حرب غزة.

الصحيفة لفتت إلى أن ارتفعت تكلفة العقود الآجلة للغاز تسليم يوليو في مرفق نقل الملكية (TTF) في هولندا بنسبة 8.4% لتصل إلى 429.8 دولارًا لكل ألف متر مكعب، أو 37.055 يورو لكل ميجاوات في الساعة بالقيمة المحلية.

أسعار الغاز في أوروبا ظلت مؤخرًا في نطاق ضيق نسبيًا، من المتوقع أن تصل خسائرها أكثر من 50 % هذا العام بفضل ارتفاع مخزونات الوقود وضعف الطلب، مما يثير التفاؤل خلال موسم التدفئة.

الاتحاد الأوروبي ينتج كهرباء من الطاقة المتجددة أكثر من الغاز

وفى الوقت نفسه ، قالت الصحيفة إن إسبانيا اشترت غاز من روسيا بمبلغ قياسى قدره 3 مليار دولار، وعلى الرغم من الحصار الاقتصادي الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على روسيا، تستورد إسبانيا المزيد والمزيد من الغاز من ذلك البلد، إلى حد تحطيم الأرقام القياسية في عام 2023.



لقد تم وضع معايير مزدوجة في قطاع الطاقة الإسباني فيما يتعلق بالحرب الروسية ضد أوكرانيا. على الرغم من حقيقة أن الاتحاد الأوروبي يفرض لوائح اقتصادية مقيدة بشكل متزايد فيما يتعلق بواردات الغاز.

Exit mobile version