فرنسا تكرم مهاجرا غير شرعي منع عملية طعن

أخبار القارة الأوروبية_فرنسا

كرمت فرنسا مهاجرا غير شرعي بعد أن منع عملية طعن ما استدعى السلطات لمنحه وسام الشجاعة.

المهاجر “داودا دراما” عبر عن سعادته قائلا: “سعيد جداً لمنحي وسام الشجاعة وأشكر بلدية شاتيون على ذلك”.

وكانت بلدية مدينة شاتيون الفرنسية قد منحت “دراما” وسام الشجاعة الشهر الجاري، وذلك تقديراً لشجاعته بعد أن أنقذ شخصاً خلال اعتداء فردي.

الشاب المقيم في فرنسا يعمل في سوق “ميزون بلانش” في شاتيون، وهي ضاحية قرب باريس، كان قد تصدى لمهاجر آخر كان يحمل سكيناً كبيراً وينوي الاعتداء على المارة في الشارع قرب مخرج محطة ميترو شاتيون-مونروج خلال يوليو/تموز الماضي.

فيما كاد المهاجم يتسبب في وقوع ضحايا لكن المهاجر تدخل في الوقت المناسب وأوقفه وسلمه إلى الشرطة التي ألقت القبض عليه فور وصولها، وتم أخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المشتبه به وتجري حالياً محاكمته.

من جانبه نشر نائب عمدة مدينة “شاتيون ستيفان جاكوت”، عبر حسابه على منصة إكس، خبر تكريم المهاجر من قبل البلدية، وأرفق المنشور بصورة له مع “داودا” وهو يحمل الوسام.

برلمان فرنسا يرفض التحرك ضد تغريدات حبيب المؤيدة للانتهاكات في فلسطين

“جاكوت” شدد على اهتمام السلطات المحلية الفرنسية بتشجيع كل مواطن يساهم في حماية مدينته.

وأضاف “بشكل ملموس، أنقذ “داودا” حياة شخص، ونحن كممثلين عن بلدية المدينة أردنا أن نحيي العمل الشجاع الذي قام به، وذلك بعيداً عن أي اعتبار، مهما كان أصله ولون بشرته فهو بالنهاية رجل قام بإنقاذ حياة إنسان”.

في حين لم تكتف السلطات المحلية بمنحه تكريماً رمزياً، بل تعمل حالياً على مساعدته في تسهيل عملية الحصول على إقامة دائمة .



وقال نائب عمدة المدينة “نحن نقوم بمتابعة طلبه في الحصول على إقامة طويلة، ولقد أرسلنا للمحافظة كتاباً للإشارة إلى أنه قام بعمل شجاع يخدم المدينة ما يجعله يستحق الحصول على الإقامة، وأن يكون فرداً في هذا البلد”.

Exit mobile version