بعد حكم بحبسها…المغربية دنيا بطمة تلغي حفلاتها بطنجة

أخبار القارة الأوروبية_المغرب

قررت المطربة المغربية “دنيا بطمة”، إلغاء مجموعة من حفلاتها في مدينة طنجة، بعدما رفضت محكمة النقض طعنًا تقدمت به على حكم حبسها مدة عام.

يأتي هذا على خلفية قضية شهيرة عُرفت باسم “حمزة مون بيبي” المتعلقة بفضح علاقات مشبوهة للمشاهير، ما يعني دخولها السجن، وفق ما أفاد مصدر مطلع.

كان من المبرمج أن تحيي “دنيا بطمة”، مساء اليوم السبت، حفل زفاف لإحدى العائلات في مدينة طنجة، لكنها اعتذرت في آخر لحظة”، وأضاف أن “بطمة اتفقت مع أفراد العائلة على إحياء زفاف ابنتهم في إحدى قاعات الأفراح في طنجة، مقابل 150 ألف درهم أو ما يعادل نحو 15 ألف دولار، مع اشتراطها ألا يتجاوز عرضها الغنائي ساعتين“.

واضطُرت المغربية إلى إلغاء حفلات أخرى في مدينة طنجة، بعدما رفضت محكمة النقض الطعن، كما اضطُرت لإلغاء حفل كبير لإحياء ليلة رأس السنة الميلادية في أحد فنادق طنجة، خوفًا من تعرضها وإدارة الفندق لأي إحراج في حال صدور قرار اعتقالها.

فيديو…حارس المطربة إليسا يهاجم أحد معجبيها

وقال المحامي في هيئة الرباط، “مولود بنتاجر” إن “خوف بطمة مشروع، ما دام أن محكمة النقض قد رفضت طلبها بنقض القرار الذي صدر بشأنها، ويعني ذلك أنها استنفدت طرق الطعن، والحكم سينفذ بحقها”، مضيفًا أنه “مادام أن محكمة النقض قضت برفع الطلب، فإن للنيابة العامة أن تأمر باعتقالها لتنفيذ العقوبة الصادرة بحقها، وهي 12 شهرًا نافذة“.

ولفت المحامي إلى أن “القرار الاستئنافي بحق “بطمة” لم يقضِ باعتقال المتهمة، لذلك بقيت في حالة سراح إلى حين انتهاء المسطرة الجنائية في النقض، لأن النقض يوقف التنفيذ بحسب الفصل 532 من قانون المسطرة، غير أنه بعد أن قضت محكمة النقض برفض الطلب سيتم تنفيذ العقوبة بحقها“.

وكانت محكمة الاستئناف في مدينة مراكش، قررت، في 21 يناير/ كانون الثاني 2021، إدانة بطمة، بالحبس سنة نافذة، بعد إدانتها في المحكمة الابتدائية بالحبس 8 أشهر نافذة.

 


واتهمت “دنيا بطمة” وشقيقتها بإدارة حساب “حمزة مون بيبي” على منصة “سناب شات”، الذي أنشئ لفضح المشاهير، وكشف علاقاتهما المشبوهة مع رجال الأعمال، ما أحدث جدلاً واسعًا في المغرب، فيما تنفي “بطمة” كل هذه التهم، مؤكدة أنها تتعرض لـ”مؤامرة كبيرة“.

Exit mobile version