الصليب الأحمر الألماني ينقل مساعدات إنسانية لقطاع غزة

أخبار القارة الأوروبية_ألمانيا

انطلقت مساعدات مقدمة من الصليب الأحمر الألماني اليوم الأحد من مطار لايبزيغ/هاله إلى السكان المدنيين في قطاع غزة.

ونقل بيان عن الأمين العام للصليب الأحمر الألماني، “كريستيان رويتر”، قوله إن “الحاجة إلى المساعدة الإنسانية في قطاع غزة، هائلة، إنه (القطاع) يحتاج عملياً إلى المزيد من كل شيء”.

وأضاف: “من خلال رحلات إرسال المساعدات، نستجيب للاحتياجات الأكثر إلحاحاً وندعم جهود جمعيتنا الشقيقة هناك وهي الهلال الأحمر الفلسطيني”.

ووفقاً للبيان، تتضمن رحلات إرسال المساعدات التي نظمها الصليب الأحمر الألماني بتمويل من وزارة الخارجية، 1020 خيمة للعائلات، و1000 غطاء مشمع لنُزُل الطوارئ و6 عربات رفع للخدمات اللوجستية الإنسانية، و50 حقيبة إسعاف.

وتم تحميل حوالي 33 طناً من المساعدات في لايبزيغ وتم نقلها جواً إلى مصر. بعد هبوط الشحنة في مصر، سيتم نقلها بواسطة الهلال الأحمر المصري عبر الطريق البري إلى قطاع غزة، حيث من المقرر توزيعها بواسطة الهلال الأحمر الفلسطيني. ومن المنتظر إقلاع طائرة ثانية من مطار لايبزيغ أيضاً غداً الإثنين وعلى متنها 26 طناً من المساعدات.

مساعدات إنسانية من الصليب الأحمر الألماني في طريقها إلى قطاع غزة عبر مصرمساعدات إنسانية من الصليب الأحمر الألماني في طريقها إلى قطاع غزة عبر مصر.



يذكر أن منظمات الإغاثة تشكو منذ بدء الحرب من استمرار تردي وضع السكان المدنيين في قطاع غزة الذي اشتد الحصار المفروض عليه منذ شن إسرائيل الحرب على حماس رداً على هجومها الإرهابي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأفاد الصليب الأحمر الألماني بأن القطاع يعاني نقصاً في الأدوية ومياه الشرب والمواد الغذائية والأغطية الثقيلة والوقود والملابس.

وفقد معظم سكان القطاع منازلهم أو نزحوا عنها. وقال الصليب الأحمر الألماني إنه لهذا السبب يساعد بتقديم مواد طبية للرعاية الطارئة  وللمقيمين في نزل الطوارئ.

ألمانيا…الشرطة توقف 5 مشتبه بهم في التخطيط للهجوم على كاتدرائية

من ناحية أخرى أعلن وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” عن تدهور إمدادات الطعام لمئات الآلاف من سكان قطاع غزة.

وفي أعقاب زيارة لمستودع تابع لبرنامج الغذاء العالمي، قال “بلينكن” في العاصمة الأردنية عمان اليوم الأحد إن الوضع الغذائي في غزة “صعب للغاية” بالنسبة للرجال والنساء والأطفال.

وأضاف “بلينكن” أن جزءاً كبيراً من الطعام الذي يتم توريده جاهز للتناول لأن الناس هناك يكادون لا يستطيعون أو لا يستطيعون على الإطلاق إعداد الطعام في ظل الظروف الراهنة هناك، واستطرد: “هذه هي الطريقة الوحيدة لإعطاء الناس ما يحتاجون إليه الآن”.

Exit mobile version