ناشطون سويديون وأجانب يحتجون ضد مشاركة إسرائيل في مسابقة للأغاني

أخبار القارة الأوروبية_السويد

احتج عدد من الناشطين السويديين والأجانب في مدينة مالو، ضد مشاركة إسرائيل في مسابقة الأغنية الأوروبية يوروفيجن.

ووقف المحتجون أمام مبنى بلدية مالمو الرئيسي وقاموا بتسليم البلدية رسالة وبيان للمطالبة باستبعاد إسرائيل من المسابقة حسب ما قالت “السيدة يمن قدورة إحدى الناشطات في هذه الوقفة”.



وقالت السيدة “قمرا” وهي إحدى السيدات المشاركات في هذه الوقفة” لا أعلم لماذا يسمحون لدولة ليست عضواً في الاتحاد الأوروبي ولا تقع في قارة أوروبا أن تشارك في مسابقة أوروبية هذا غير مقبول أبداً” وأضافت قمرا “نحن عشنا حربا كبيرة في البلقان وأنا أشعر بمعاناة الفلسطينيين لذلك أنا هنا أقف مع الحق وسنبقى نكافح لمنع مشاركة اسرائيل في هذه المسابقة في مدينتنا مالمو”.

السويد…اتهام عميد سابق في الجيش السوري بارتكاب جرائم حرب

وقالت الشابة “ساندرا ستيفنس” يجب استبعاد إسرائيل وشطبها من اللائحة لأنها ترتكب مجازر إبادة بحق الفلسطينيين في غزة.

وجاء في نص البيان:

“في كل أسبوع يتظاهر الآلاف من سكان مالمو للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة. السياسيون يتابعون التطورات في فلسطين ويشاهدون ما يحدث من أشياء مروعة. ينبغي على السياسيين أن يمارسوا نوعاً من التأثير، لكنهم بدلاً من ذلك يغضون النظر. وتمثل إسرائيل متهمة أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بعد تقرير مدعم بالأدلة من جنوب أفريقيا.

من المستغرب السماح لدولة الاحتلال الإسرائيلي بالظهور على خشبة المسرح في مالمو في نفس الوقت الذي تُتَهَم فيه بارتكاب جرائم إبادة جماعية في الوقت نفسه التي تعاني فيه غزة من كارثة إنسانية، وعدد القتلى يتزايد كل يوم. كم عدد الفلسطينيين الذين يجب أن يُقتلوا لكي نتحرك؟

يدعي اتحاد الاذاعة والتلفزيون الأوروبي أنهم لا يتخذون مواقف سياسية وأن هذه مسابقة موسيقية.

لكنهم وفي نفس المسابقة عام 2021 تم استبعاد بيلاروسيا لأسباب سياسية وأيضاً تم استبعاد روسيا في عام 2022 بسبب غزو أوكرانيا. ولكي تكونوا منصفين يجب استبعاد إسرائيل عام 2024 لنفس الأسباب التي استعبدتم فيها بيلاروسيا وروسيا بدلاً من السماح لدولة احتلال الوقوف والغناء على مسرحنا؟

لقد رأى العالم كيف تتعامل إسرائيل في غزة من تجويع وقصف. لذلك السؤال بسيط.

مقاطعة إسرائيل! استبعاد إسرائيل من يوروفيجن

الموقعون

بعض سكان مالمو”

وقالت الناشطة السويدية هيلين من سكان مالمو: لا يجوز الكيل بمكيالين ويجب استبعاد إسرائيل من المسابقة كما فعلوا مع روسيا وبيلاروسيا.

Exit mobile version