تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء مجتمع

فنلندا تستعد لاستقبال المزيد من المهاجرين

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فنلندا

دعت الحكومة الفنلندية، اليوم الأربعاء، السلطات المعنية في البلاد، إلى زيادة عدد المهاجرين من 16 ألفا حاليا إلى 25 ألفا سنويا بحلول العام 2030.

تقرير الحكومة حول التطور الديموغرافي أكد أنه “يمكن أن يكون الهدف المحتمل هو زيادة صافي المهاجرين إلى 25 ألفا بحلول عام 2030. حاليا، هذا الرقم هو 16 ألف شخص سنويا”. لافتاً إلى  “أنه خلال هذه الفترة، انخفض معدل الإنجاب في البلاد في المتوسط إلى أقل من 1.4 طفل لكل امرأة”.

وانخفض معدل المواليد في فنلندا، في عام 2010، الذي يبلغ عدد سكانها 5.5 مليون نسمة، بمقدار الربع، وكانت النسبة المئوية لكبار السن واحدة من أعلى المعدلات في العالم.

التقرير الفنلندي أكد أنه “من دون المهاجرين، سينخفض عدد سكان فنلندا. ويؤدي الانخفاض الحاد في الإنجاب إلى إضعاف القاعدة المالية للحكومة وزيادة عدم المساواة الاجتماعية”.

يذكر أن الحكومة الفنلندية استقبلت العام الفائت 24 طفلا غير مصحوبين بذويهم من أصل 100 طفل وافقت الحكومة على استقبالهم من مخيمات اللاجئين في اليونان.

وتقدم الحكومة لمواجهة نقص معدلات الانجاب في فنلندا منحة مولود تتراوح بين 200 يورو و10,000 يورو، في خطوات جادة للتصدي لظاهرة تراجع معدلات المواليد والانكماش السكاني بهذه البلدة، التي لم يولد فيها إلا طفل واحد في العام الذي يسبق.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *