تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

سيارة أودي الكهربائية تقتحم الطرقات الوعرة

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أعلنت شركة أودي الألمانية اليوم الخميس، عن طرح سيارة ( Q4 E-Tron ) الكهربائية التي تنتمي لفئة سيارات الطرق الوعرة المدمجة، في يونيو/حزيران المقبل.

الشركة الألمانية أكدت أن “السيارة الجديدة، تأتي بطول 4.60 متر، مع قاعدة عجلات بطول 2.76 متر، ما يجعلها تتمتع بالرحابة وسعة حمولة تصل إلى 1490 لترا مع إتاحة العديد من الحلول الجديدة لمساحة التخزين في الداخل، والتي طالت حوامل الزجاجات الموجودة حاليا في الأبواب”.

ولم تفصح “أودي” بعد عن أية بيانات تتعلق بمعدلات أداء ومدى سير وقيم استهلاك السيارة الكهربائية Q4 E-Tron الجديدة. كما لم تعلن عن سعر السيارة.

كما لفتت الشركة إلى أنها  “قامت بتوسيع نظام الملتيميديا؛ اذ تقدم الآن وضمن باقة التجهيزات الاختيارية ما يسمى بشاشة AR-HUD بتقنية الواقع المعزز لعرض المعلومات المتعلقة بمحيط السيارة على الزجاج الأمامي وفي مجال رؤية السائق”.

وأوضحت الشركة الألمانية إلى أن “نظام الدفع يعتمد على محركين كهربائيين بقوة 350 كيلوواطا/476 حصانا أو 440 كيلوواطا/598 حصانا، اذ يتم تغذية المحركات الكهربائية بواسطة بطارية، من المفترض أن تتيح مدى سير بحد أقصى 488 كلم لكلا الإصدارين. ويتم شحن 80% من سعة البطارية مرة أخرى خلال 23 دقيقة في ظل الظروف المثالية.

وتتميز السيارة  بتجهيزات جديدة في المقصورة الداخلية مع شاشات عرض كبيرة وتقليل المفاتيح. وبفضل قاعدة عجلات بطول 2.90 متر، توفر السيارة مساحة رحبة بالمقصورة الداخلية وسعة تخزين 405 لتر، وموضعي تخزين في المقدمة يمكنهما استيعاب 81 لتر.

يذكر أنه في منتصف شهر فبراير/شباط الماضي، أعلنت الشركة الألمانية عن توسعة باقة سياراتها الكهربائية بالموديلين E-Tron GT و RS E-Tron GT الجديدين بأسعار تبدأ من 99 ألف و800 يورو و138 ألف و200 يورو.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *