تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات مجتمع

فرنسا تعلن عن تخفيف قيود كورونا للسفر الدولي

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الخميس، عن عزمها تخفيف بعض القيود المفروض لمواجهة تفشي وباء كورونا، من بينها السفر الدولي إلى خارج أوروبا.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان، إن المسافرين من وإلى أستراليا وكوريا الجنوبية واليابان ونيوزيلندا وبريطانيا وسنغافورة لن يكونوا بحاجة إلى سبب قهرى للسفر من الآن فصاعدا.

البيان أوضح بأن بقية القيود مثل شرط الحصول على اختبار يثبت الخلو من المرض فى غضون أقل من 72 ساعة قبل السفر ستظل سارية، مشيرة إلى أن القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبار من يوم غد الجمعة.

ومنذ بداية العام الجاري، انتشرت سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا اكتشفت في بريطانيا، بسرعة فى مناطق متعددة من فرنسا، ما أدى إلى فرض قواعد أشد صرامة لوضع الكمامات وفرض حظر تجوال حول ساحل بحر المانش.

كما أمرت الإدارة الإقليمية بقواعد أكثر صرامة لوضع الكمامات وحثت المواطنين فى دنكيرك وبعض المناطق الأخرى على عدم مغادرة المدينة للحد من انتشار المرض.

ولاتزال المقاهي والمطاعم والحانات مغلقة في فرنسا منذ نهاية تشرين الاول/ أكتوبر الماضي، في حين تم إغلاق المتاجر الكبرى في البلاد التي تزيد مساحتها عن 20 ألف متر مربع قبل أكثر من شهر، فضلا عن حظر تجول ليلي لمدة 12 ساعة يوميا من الـ6 مساء ولغاية الـ 6 صباحا مفروضة منذ عدة أشهر في جميع مناطق البلاد.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *