تحميل

اكتب للبحث

أخبار تشريعات مجتمع

بعد “بريكست”.. ارتفاع أعداد مواطني الاتحاد الأوروبي في المملكة المتحدة

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

كشفت وزارة الداخلية البريطانية اليوم الاحد، أن عدد مواطني دول الاتحاد الاوروبي في المملكة المتحدة، سجل ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بما كان عليه قبل خروج المملكة من منطقة اليورو “بريكست”.

أرقام وزارة الداخلية البريطانية، أكدت أن “هناك ما يقرب من مليون ونصف مليون من مواطني الاتحاد الأوروبي، الذين يعيشون في المملكة المتحدة أكثر مما كانوا عليه قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بريكست”.

وانفصلت المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي منذ منتصف ليل 31 يناير/كانون الثاني 2020، بينما بقيت جزءا من الاتحاد الجمركي والسوق الموحدة لعام إضافي كـ”فترة انتقالية”.

وتظهر الأرقام  البريطانية أنه تم منح 4.6 مليون شخص حق البقاء في المملكة المتحدة، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بموجب خطة التسوية الأوروبية التي أطلقتها الحكومة البريطانية.

إلى جانب ذلك، لفت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، إلى أن “هناك 3.1 مليون مواطن من الاتحاد الأوروبي في المملكة المتحدة قبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”

ولفتت وزارة الداخلية إلى أنه اعتبارا من 31 ديسمبر/كانون الأول 2020 ، تم استلام حوالي 5 ملايين طلب، 90٪ في إنجلترا و 5٪ في اسكتلندا و 2٪ في ويلز و 2٪ في أيرلندا الشمالية، اذ تشير الأرقام إلى أن أكبر عدد من طلبات البقاء في المملكة المتحدة، وردت من مواطنين بولنديين ورومانيين وإيطاليين.

يذكر أن الحكومة البريطانية أطلقت خطة التسوية في الاتحاد الأوروبي، لتمكين سكان الاتحاد الأوروبي وأفراد أسرهم من الحصول على وضع الهجرة في المملكة المتحدة، ليتمكنوا من التقدم بطلب والحصول على الجنسية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *