تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

“أجبرتهم” اليونان على العودة.. خفر السواحل التركي ينقذ 33 مهاجرا

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- تركيا

أنقذ خفر السواحل التركي أمس الاثنين 33 مهاجرا غير نظامي في عمليتين منفصلتين، بعد أن “أجبرتهم” القوات البحرية اليونانية على العودة وفقا لما أفادت به وسائل إعلام تركية اليوم الثلاثاء.

 المصادر قالت إن قوات خفر السواحل التركي أنقذ 22 مهاجرا، بعد تلقيها بلاغا بانجراف قاربهم المطاطي إثر تعطل محركه في بحر إيجه، قبالة سواحل قضاء ديديم بولاية أيدن غربي تركيا.

المصادر ذاتها أكدت أن قوات الخفر استطاعت إنقاذ 11 مهاجرا آخرين كانوا على متن قارب مطاطي، قبالة سواحل قضاء مرمريس بولاية موغلا جنوبي غربي تركيا.

 ونقلت عن قوات الخفر التركي قوله إن خفر السواحل اليوناني “أجبر” المهاجرين على العودة للمياه الإقليمية التركية.

وسبق أن كشف تحقيق أجرته مجلة “دير شبيغل” الألمانية، عن قيام خفر السواحل اليوناني باعتراض قوارب المهاجرين القادمة من تركيا وإعادتهم إليها.

ويسلك المهاجرون طريق بحر أيجه نحو اليونان حيث تعد البوابة الرئيسية إلى الاتحاد الأوروبي التي يقصدها الفارون من الصراعات بالشرق الأوسط ومناطق أخرى. وفي الغالب ينطلق المهاجرون من خلال الجزر القريبة من الساحل التركي.

الجدير بالذكر أنه خلال عامي 2015 و2016 وصل أكثر من مليون شخص معظمهم من سوريا إلى سواحل اليونان قادمين من تركيا، قبل أن يتوزعوا على دول الاتحاد الأوروبي، لاسيما ألمانيا.

 

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *