النرويج تعلن دخولها ضمن الموجة الثالثة لجائحة كورونا

أخبار القارة الأوروبية- النرويج

قال وزير الصحة النرويجي “بنت هويه”، إن تسجيل رقم قياسي في عدد المصابين بفيروس كورونا يشير إلى أن البلاد دخلت بالفعل ضمن الموجة الثالثة من الوباء، منوها بإمكانية تشديد الإجراءات الصحية.

ونقل عن الوزير في تصريحات صحافية أمس الثلاثاء تأكيده:”لقد دخلنا الموجة الثالثة من فيروس كورونا، لكنني أعتقد أنه يمكننا التعامل مع ذلك بنجاح مرة أخرى”.

وأضاف: “نرى أن انتشار سلالة معدية أكثر للفيروس أدى إلى زيادة حادة في عدد الإصابات، خاصة في أوسلو. لذلك، من الضروري اتخاذ إجراءات أكثر صرامة” في البؤر الأساسية، محذر من أنه إذا لم يتحسن الوضع، فسيستوجب ذلك اتخاذ إجراءات جديدة على المستوى الوطني.

وخلال اليوم الأخير بلغت الزيادة في عدد المصابين في النرويج 1156حالة، منها 495 في العاصمة أوسلو.

وهي المرة الأولى التي تجاوزت فيها الزيادة اليومية في هذا البلد الاسكندنافي البالغ عدد سكانه 5.91 مليون نسمة، عتبة الألف شخص منذ بداية الوباء بعد الحد الأقصى السابق 930 حالة بلغته في كانون الثاني/يناير الماضي.

وبذلك وصل العدد الكلي للإصابات في النرويج أكثر من 82 ألف إصابة، فيما وصلت حصيلة الوفيات مستوى 641 حالة بعد تسجيل وفاة واحدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

يذكر أنه تلقى نحو 489 ألف شخص من سكان البلاد الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا حتى الآن. وتعلق سلطات النرويج آمالا على حملة التطعيم للخروج من الجائحة.

Exit mobile version