تحميل

اكتب للبحث

رياضة

الحكومة الإسبانية: لن نسمح بعودة الجماهير إلى الملاعب

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- إسبانيا

 نفت الحكومة الإسبانية اليوم الخميس، ما تناولته إذاعة “كادينا سير” الأربعاء أنه سيتم السماح للمشجعين بحضور المبارتين النهائيتين لكأس ملك إسبانيا في نيسان/ أبريل المقبل.

النفي جاء على لسان وزيرة الصحة الإسبانية كارولينا دارياسان عبر تصريحات كذبت خلالها ما اُشيع، وقالت إنها ستقف حائلا أمام عودة الجماهير إلى مباريات كرة القدم في اسبانيا.

واُشيع أن ملعب “لا كارتوخا” في إشبيلية الذي يتسع لـ 60 ألف متفرج، سيكون جاهزا لاستضافة نسبة تتراوح بين 20 و25 % من هذا العدد، لنهائي كأس الملك للموسم الماضي بين ريال سوسيداد وأتلتيك بلباو في الثالث من نيسان/ أبريل المقبل.

كذلك لنهائي الموسم الجاري بين برشلونة وبلباو في 17 من الشهر ذاته، وأنه سيُسمح للجماهير في الأندلس فقط بحضور المباريات، بسبب حظر السفر بين أقاليم إسبانيا بسبب قيود مكافحة كورونا.

لكن الوزيرة شددت على أن الحكومة لن تسمح بحضور الجماهير في المباراتين، مؤكة أن الوقت لم يحن بعد بسبب استمرار تفشي وباء كورونا، وقالت إنه” يجب أن تتفهم الجماهير أن ذلك ليس ممكنا الآن”.

 بدوره، الاتحاد الإسباني رفض التعليق على كل ما اُشيع، لكنه قال إنه سيعقد اجتماعا مع بلباو وسوسيداد اليوم الخميس لتنسيق الأمور المتعلقة بالمباراة النهائية في إسبانيا، ومنها إمكانية حضور المشجعين.

يشار إلى أن الحكومة الإسبانية حظرت حضور المشجعين لمباريات كرة القدم على مستوى المحترفين منذ آذار/ مارس العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

 

 

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *