تحميل

اكتب للبحث

أخبار

تجدد الاحتجاجات المناهضة للإغلاق في هولندا

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- هولندا

تجددت اليوم السبت الاحتجاجات المناهضة للإغلاق في العاصمة الهولندية أمستردام، استخدمت خلالها الشرطة خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وتجمع المئات في ميدان المتاحف وسط أمسترادام، احتجاجا على استمرار القيود التي فرضتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وطلبت الشرطة من المتظاهرين المغادرة، لكنهم رفضوا ذلك، مما دفع الشرطة إلى استخدام خراطيم المياه، لمخالفتهم القيود التي تمنع التجمعات.

ومنذ أكثر من شهر تخرج مظاهرات في هولندا نهاية كل أسبوع ضد القيود المفروضة لمواجهة تفشي وباء كورونا.

وكانت معهد الصحة الهولندي، أعلن أمس الجمعة، عن تسجيل أكبر قفزة في الإصابات الجديدة بكورونا منذ كانون الثاني/ يناير الماضي.

 المعهد أكد تسجل 7400 إصابة خلال اليوم الأخير، مشيرا إلى أن الإصابات الجديدة أكبر بنحو 20% مقارنة مع ما كان عليه الحال قبل أسبوع.

بينما زاد عدد مرضى كورونا الذين يتلقون الرعاية في المستشفيات بنسبة 7% في الأسبوع المنصرم.

 وسبق أن حذر معهد الصحة الهولندي يوم الثلاثاء الماضي، من موجة جديدة لكورونا بسبب ظهور السلالة المتحورة من الفيروس، مؤكدا أن النسخة المتحورة التي اكتشف للمرة الأولى في بريطانيا أوخر العام الماضي تمثل حوالي 75% من جميع الإصابات الجديدة في هولندا.

يذكر أن الحكومة الهولندية أعلنت قبل أسبوعين، عن تمديد الإغلاق المستمر منذ منتصف كانون الاول/ ديسمبر الماضي، لغاية نهاية مارس/ آذار الجاري.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *