تحميل

اكتب للبحث

أخبار

النمسا تتجه لتشديد القيود لمواجهة ارتفاع معدل إصابات الوباء

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- النمسا

تتجه الحكومة النمساوية لتشديد القيود لمواجهة تفشي عدوى جائحة كورونا، في بلد شهد 3 إغلاقات منذ بداية الوباء.

ونقل عن الستشار النمساوي، سباستيان كورتز، اليوم الاحد، قوله إن قمة حكومية تضم الوزراء وحكام الولايات وخبراء الفيروسات، ستعقد يوم غد الاثنين، لبحث تطورات أزمة كورونا، وسط مؤشرات قوية على تشديد القيود بسبب ارتفاع الإصابات مجددا.

وذكر أن متوسط الإصابات لكل 100 ألف نسمة خلال أسبوع بلغ 284 حالة، وأن القيمة الحرجة التي وضعتها البلاد هي 400 حالة، وإذا تم الوصول إلى هذا المتوسط ربما يعيد النظر بشأن فرض إغلاق شامل في البلاد.

حديث كورتز جاء خلال مؤتمر لحزب الشعب الذي يقود الائتلاف الحكومي، أكد أن تخفيف القيود في ظل هذه الظروف غير مناسب، مشيرا إلى تأجيل فتح المطاعم والفنادق إلى ما بعد عطلة عيد الفصح.

وشدد على أن الهدف من استراتيجية النمسا في التعامل مع الوباء هو أكبر قدر ممكن من الحرية وأقل قيود، بقدر ما هو ضروري، مشيرا إلى وجود بعض الولايات والمقاطعات تتسم بارتفاع شديد في الإصابات.

وقال :”من الضروري تشديد الإجراءات من أجل منع زيادة العبء على القدرات الطبية”، مضيفا أنه سيتم التركيز بشكل أكبر على اختبارات كورونا المنزلية مع زيادة القيود على الخروج، خاصة في مقاطعتي تيرول ونويشتات.

وذكر أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم تمديد عطلة عيد الفصح في المدارس لمدة أسبوع، من أجل تحقيق تأثير واسع للسيطرة على العدوى.

 في سياق ذي صله، أعلنت وزارة الصحة النمساوية، الأحد، تسجيل 2713 إصابة جديدة و22 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

الوزارة ذكرت أن إجمالي الإصابات بالفيروس في النمسا بلغ 514 ألفا، تعافى منهم 473 ألفا، بينما توفى 9074 شخصا.

 

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *