تحميل

اكتب للبحث

أخبار

اليونان ترفع حظر رحلات الطيران مع تركيا

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – اليونان

أعلنت السلطات اليونانية اليوم الأحد، رفع حظر رحلات الطيران مع تركيا وألبانيا ومقدونيا الشمالية، وذلك بالتزامن مع تخفيف القيود لمواجهة تفشي وباء كورونا.

هيئة الطيران المدني اليونانية قالت إنه سيتم استئناف الرحلات الجوية مع هذه الدول، مشيرة إلى أنها “ستشترط على القادمين إظهار نتائج فحوص تثبت خلوهم من الفيروس أجريت خلال 72 ساعة” سابقة على السفر.

الهيئة أكدت أنها ستلزمهم أيضا بعزل أنفسهم في منازلهم أو أماكن إقامتهم لمدة سبعة أيام.

وتخطط الحكومة اليونانية لتخفيف الإغلاق الصارم، على الرغم من أن أعداد الإصابة بفيروس كورونا في البلاد حاليا أعلى من أي وقت مضى، وذلك بهدف إنقاذ موسم السياحة الذي يعتمد عليه اقتصاد البلاد بشكل كبير.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الخطط تأتي على أساس افتراض أن التدابير الصارمة تؤدي إلى زيادة الحالات، لأنها تشجع الناس على البقاء في الأماكن المغلقة، حيث تحتمل إصابتهم بالعدوى.

وسجلت اليونان البالغ عدد سكانها 10.7 ملايين نسمة نحو 236 ألف حالة، شفي منها قرابة 94 ألفا، فيما بلغت حصيلة وفيات المرض 7421 حالة.

يشار إلى أن اليونان أعلنت في وقت سابق هذا الشهر، عن عزمها فتح أبوابها هذا الصيف للسياح الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا ابتداء من شهر أيار/ مايو المقبل.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *