تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

فرنسا.. الشرطة تفريق المشاركين في كرنفال بمدينة مرسيليا

مشاركة

أخبار القارة الأوربية – فرنسا

أكدت وسائل اعلام فرنسية، أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق المشاركين في كرنفال غير قانوني، نظم في وسط مدينة مرسيليا.

إذاعة “فرنسا بلو” قالت: إن “الشرطة اعتقلت سبعة أشخاص من بين 6500 شخص شاركوا في هذا الكرنفال”، لافتة إلى أن “جميع المشاركين تقريبا لم يكونوا يرتدون الأقنعة الطبية، كما لم تتم مراعاة مسافة التباعد الاجتماعي”.

وكانت جمهرة من الناس تجمعت في البداية في ساحة جان جوريس بمدينة مرسيليا، ولاحقا احتشد القسم الأكبر منهم في شارع “كانبيير” وبدأوا في إشعال مواقد للنيران.

إلى جانب، دان نواب ونشطاء على تويتر الحادثة هذه بشدة، واتهموا المشاركين في الكرنفال بعدم احترام عمل الأطباء الذين ينقذون المرضى بعدوى فيروس كورونا في المؤسسات الطبية بالبلاد.

وفرضت السلطات الفرنسية في 18 مارس الاغلاق في 16 من مقاطعات البلاد، بما في ذلك العاصمة باريس، وذلك لمدة أربع أسابيع، بسبب ازدياد الإصابات بفيروس كورونا.

يذكر أن قرار الاغلاق يشمل جميع المحلات، باستثناء محلات البقالة، اذ لا يمكنك التنقل بين المناطق من دون سبب وجيه، كما مدد حظر التجول في هذه المناطق لمدة ساعة واحدة، من الساعة 18:00 إلى الساعة 19:00.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *