تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

بعد احتراق مركبهم في المتوسط .. سفينة إنقاذ تنقل 116 مهاجرا إلى صقلية

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- إيطاليا

أفادت مصادر إعلامية إيطالية اليوم الثلاثاء، أن سفنينة “أوشن فايكينغ” الإنسانية للإنقاذ، تتجه نحو سواحل جزيرة صقلية وعلى متنها 116 مهاجرا كان قد أنقذتهم في البحر المتوسط.

المصادر أوضحت أن سفينة التابعة لمنظمة “اس او اس المتوسط” غير الحكومية، تتجه نحو ميناء أوغوستا بمحافظة سيراكوزا جنوب شرق صقلية، حاملة 116 مهاجرا تم إنقاذهم في الأيام الأخيرة قبالة السواحل الليبية.

وبحسب المصادر فإن 116 مهاجرا الذين سمحت إيطاليا بإنزالهم على أراضيهم هم من الناجين بعد احتراق قارب كان يقلهم قبالة سواحل ليبيا يوم الخميس الماضي، فيما لايزال مصير 60 مهاجرا في تلك الحادثة مجهولا.

المنظمة غير الحكومية التي تتخذ مرسيليا جنوب فرنسا مقرا، ذكرت أنها تقدمت أمس للسلطات الإيطالية وللمرة الخامسة، بطلب ميناء آمن لإنزال المهاجرين إزاء تدهور الأحوال الجوية.

في السياق، أعلنت منظمة “ألارم فون” غير الحكومية التي تتلقى اتصالات استغاثة من مهاجرين في بيان، أن حوالى 60 شخصًا هم في عداد المفقودين بعد أن احترق محرك قاربهم قبالة السواحل الليبية.

من جهة ثانية، احتجزت السلطات الإيطالية، أمس الاثنين، سفينة الإغاثة الألمانية الخاصة “سي ووتش 3” في جزيرة صقلية، بسبب ” تجاوز السفينة للعدد المسوح لها في إنقاذهم ” في عرض المتوسط.

ونقلت السفينة المذكورة أكثر من 360 مهاجرا تم إنقاذهم من البحر المتوسط ​​إلى ميناء صقلية منذ أوائل مارس/ آذار الجاري.

وتقول المنظمة الإنسانية المشغلة لـ”سي ووتس 3″ إن عملياتها في البحر المتوسط، التي تقوم بها الفرق التابعة لها، تواجه انتقادات لإنقاذها كثيرا من المهاجرين.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *