تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

الاتحاد الأوروبي يقر ميزانية برنامج الابتكار العلمي

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

أقرت المفوضية الأوروبية مخصصات برنامج الابتكار “إيراسموس+” للفترة الممتدة بين 2021 و 2027، وذلك لتحفيز الابتكار والتضامن في مختلف مجالات التعليم.

ووفق المفوضية فالميزانية المقدرة للسنوات السبع المقبلة تقدر بـ  26.2 مليار يورو في حين كانت الميزانية السابقة محددة بـ 14.7 مليار يورو للفترة من 2014-2020.

فيما سيضاف إلى الميزانية المقررة حوالي 2.2 مليار يورو من ميزانيات أخرى تابعة للاتحاد الأوروبي لتحفيز الابتكار في التعليم.

يأتي هذا في وقت صرحت فيه “ماريا غابرييل” مفوضة الاتحاد الأوروبي المعنية بشؤون الابتكار والبحث والثقافة والتعليم والشباب، بأن الميزانية المقررة للسنوات الـ7 القادمة تظهر الأهمية المعطاة للتعليم والتعلم مدى الحياة والشباب في أوروبا

وأشارت “غابرييل” أن البرنامج فريدا نظرا للاعتراف العالمي الذي اكتسبه، حيث يغطي 33 دولة، ويمكن أن تشمل برامجه بقية دول العالم من خلال أنشطته الدولية، وفق قولها.

ويهدف البرنامج لتعزيز التآزر والتضامن الدولي في مختلف ميادين التعليم والتدريب والشباب وجذب العناصر الفاعلة الجديدة من عالم العمل والمجتمع المدني وتحفيز أشكال جديدة من التعاون.

ويعتبر “إيراسموس” برنامج الاتحاد الأوروبي في مجال التعليم والتدريب والشباب والرياضة، ويموّل مشاريع التعاون في المجالات العلمية عبر الحدود لـ 10 ملايين أوروبي من جميع الأعمار والخلفيات.

ويوفر البرنامج فرصا لفترات الدراسة في الخارج والتدريب الداخلي والتدريب المهني وتبادل الخبرات بين الموظفين في جميع مجالات التعليم والتدريب والشباب والرياضة. ويستهدف الطلاب في التعليم الابتدائي والثانوي، وطلاب التعليم العالي والتعليم والتدريب المهني، والمدربين الرياضيين.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *