تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

سفينة “أوبن آرمز” الإنسانية تنزل أكثر من 200 مهاجر في صقلية

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- إيطاليا

 قالت منظمة “أوبن آرمز” الإسبانية غير الحكومية، اليوم الخميس، أن السفينة تلقت تعليمات بالتوجه إلى ميناء بوزالو في صقلية لإنزال المهاجرين المتواجدين على متنها.

وبحسب المنظمة المشغلة للسفينة “أوبن آرمز” التي تحمل الاسم نفسه، فإنها نفذت عددا من عمليات الإغاثة في المتوسط لقوارب محملة بالمهاجرين المتجهين إلى السواحل الأوروبية خلال الأيام الأخيرة.

وأوضحت أنها تمكنت خلالها من إنقاذ حوالي 220 مهاجرا (13 امرأة، بينهن اثنان حاملان، و56 قاصرا و17 طفلا دون سن العاشرة ورضيع يبلغ من العمر4 أشهر).

وأشارت إلى أنه ونتيجة عدد من الاتصالات مع السلطات الإيطالية، تمكن طاقم السفينة من نقل 11 من هؤلاء المهاجرين، ممن وصفت حالتهم بالدقيقة، إلى زوارق تابعة لخفر السواحل الإيطالي، الذي قام بدوره بنقلهم إلى البر، لافتة أنه كان من بين هؤلاء امرأة حامل وعدد من الأطفال.

وأضافت المنظمة في حسابها على تويتر: “المهاجرون الـ 209 المتواجدين على متن السفينة سيتمكنون من النزول إلى البر بأمان”.

ولغاية الآن لاتزال “أوبن آرمز” سفينة الإنقاذ الوحيدة المتواجدة في المتوسط، بعد أن تمكنت نظيرتها “أوشن فايكنغ” من إنقاذ 116 مهاجرا وإنزالهم في صقلية في 23 آذار/مارس الماضي، وخضوع طاقمها لاحقا للحجر الصحي كجزء من الإجراءات الكفيلة بمكافحة انتشار فيروس كورونا.

ويوم أمس، قالت السلطات الإيطالية إن نحو 360 مهاجرا وصلوا إلى سواحل جزيرة لامبيدوزا الإيطالية في غضون 24 ساعة.

يشار إلى أنه وفقا لمفوضية اللاجئين، فقد وصل 5 آلاف و685 مهاجرا إلى سواحل إيطاليا منذ مطلع الجاري 2021 ولغاية الـ7 من مارس/ آذار الماضي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *