من بينها علاج الضعف الجنسي.. تعرف على فوائد البطيخ للرجال

أخبار القارة الأوروبية- صحة

اقترب موسم البطيخ الذي يعد من أكثر الفواكه شعبية في العالم، وذلك لمذاقه اللذيذ وفوائد المتعددة لاسيما للرجال، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم.

وتشير الدراسات إلى أن فوائد البطيخ في تقوية الدورة الدموية وتعزيزها يجعل دوره لا يقتصر فقط على صحة القلب، فهو قد يكون بمثابة منشط جنسي.

كما أن غنى البطيخ بالستيرولين يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها، وبالتالي زيادة تدفق الدم للأطراف، وخاصةً القضيب مما يساعد على زيادة قوة الانتصاب لدى الرجال.

الدراسات تؤكد أن البطيخ يعد بمثابة علاجا للضعف الجنسي وعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال. كذلك لا تفق فوائد البطيخ على الليكوبين، وهو مضاد أكسدة قوي قد يساعد في الوقاية من السرطان، وخاصةً سرطان البروستات، والثدي، والرحم، وسرطان القولون والمستقيم.

ومن فوائد البطيخ تقليل ألم العضلات وعلاجه، وخفض معدل نبض القلب للرياضيين، وخاصةً بعد النشاط الرياضي، وذلك لاحتوائه على فيتامين (B6) والذي يساعد الجسم على تجديد الطاقة واستعادة النشاط.

وتؤكد الدرسات التي أجريت لمعرفة فوائد البطيخ إن له دور كبير في دعم وظائف الكلى، حيث يعمل البطيخ على إدرار البول، وتفتيت الحصى، وخاصةً حصى الكلى، لذلك يساعد كثيرًا في علاج أمراض الكلى والتهاباتها.

كما أن أحتواء البطيخ على البوتاسيوم يساعد في تقليل تركيز حمض اليوريك (Uric acid) في الدم وإزالة الأملاح أيضًا.

ولا تتوقف فؤائد البطيخ، حيث يحتوي على نسبة عالية من الماء ومعدن البوتاسيوم والحمض الأميني الستيرولين (Citrulline)، والذي يلعب دورًا كبيرًا في خفض ضغط الدم ومساعدة الأوعية الدموية على الاسترخاء والتوسع، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

أيضا يدعم عمل الجهاز الهضمي، وذلك بسبب احتوائه على ألياف قابلة للذوبان،نسبة مياه عالية حيث يساعد على تسهيل حركة الأمعاء، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمله، والوقاية من الإمساك، والمساهمة في حماية القولون من السرطانات.

Exit mobile version