تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

وصول 16 مهاجرا إلى سواحل البرتغال.. والسلطات تبحث عن معظمهم

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – البرتغال

أفادت وسائل إعلام برتغالية بوصول 16 مهاجرا غير شرعي إلى سواحل منطقة”الجرف” في البرتغال، مشيرة إلى أن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة مهاجرين، في حين لاتزال السلطات تبحث عن 13 مهاجرا.

صحيفة “برتغال ريزيدينت” أفادت في تقرير نشرته اليوم الجمعة أن 16 مهاجراً غير شرعي وصل إلى البرتغال، قادمين من المغرب يوم الاثنين الماضي، مضيفة أن الشرطة عثرت على قارب بالقرب من شاطئ “فيلا ريال دو سانتو أنتونيو”.

وذكرت أنه كان فيه بعض الوقود والمواد الغذائية، لافتة إلى أنه في بادئ الأمر اعتقد افراد الشرطة أن القارب كان يستخدم لأغراض تهريب المخدرات، لكنهم استبعدوا الأمر بعد أن ألقوا القبض على ثلاثة أشخاص ممكن كانوا على متنه.

وقالت إن المهاجرين الـ 3 اعترفوا بأن القارب كان يحمل 16 مهاجراً غير شرعي من أصول مغربية، ما دفع أجهزة الشرطة البرتغالية للشروع بالبحث عن المهاجرين الباقين.

وبحسب المصدر فإن هذا القارب السابع من نوعه الذي يصل بشكل غير قانوني إلى ساحل “الجرف”، المقاطعة الجنوبية في البرتغال، منذ نحو عام ونصف.

وتقول الصحيفة البرتغالية، إنه من أصل 98 مهاجراً وصلوا عبر تلك القوارب، طلب 66 مهاجراً اللجوء، ولم يحصل عليه سوى تسعة، اثنان منهم قاصران.

ونادرا ما تكون البرتغال وجه للمهاجرين الذين ينطلقون عبر المحيط الأطلسي، حيث معظمهم يذهب نحو  جزر الكناري الإسبانية على وجه الخصوص.

كما أن الوجهة الرئيسية للمهاجرين الذيين يعبرون البحر المتوسط تكون في الأساس هي إيطاليا التي وصلها خلال الاسبوع الماضي نحو 500 مهاجرا

يشار إلى أن المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة قالت الأسبوع الماضي في تقرير إن 2276 مهاجرا لقوا حتفهم غرقا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا بحرا العام الماضي.

المنظمة التي تتخذ من سويسرا مقرا لها، أوضحت في تقريرها أن أكثر ثلث الضحايا غرقوا في الطريق البحري المزدحم إلى جزر الكناري الإسبانية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *