تحميل

اكتب للبحث

أخبار

وزير الصحة الإيطالي: تطعيم جميع البالغين في البلاد بنهاية الصيف

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

 قال وزير الصحة الايطالي، روبرتو سبيرانتسا، اليوم السبت، إنه سيتم تطعيم كل المواطنين الراغبين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا بنهاية فصل الصيف المقبل.

الوزير أضاف في تصريحات صحافية: “من الواقعي تماما أن يتم تطعيم كل إيطالي لا يمانع بتلقي اللقاح بحلول نهاية الصيف. لقد وقعنا اتفاقيات مع الاطباء العامين وطلاب التخصص وأطباء الأسنان وأطباء الأطفال”.

وذكر أنه يوجد 160 ألف طبيب و270 ألف ممرض في النظام الصحي الإيطاليا يمكنهم الآن التطعيم خارج ساعات عملهم ونحن نقوم بتدريب 19 ألف صيدلي لذات الغرض، مؤكدا بأن “هذا العدد، آمل أن نصل قريبًا إلى هدف طعن 500 ألف جرعة لقاح يوميًا”.

وفي معرض رده على سؤال لماذا لا تحدد الحكومة موعدًا لإعادة فتح كل الانشطة، قال: “يجب أن نقول الحقيقة، فلا يمكننا إثارة أوهام ينتهي بها الأمر لترتد علينا”.

ورغم ذلك أكد إنه “متفائل، بفضل تضحيات هذه الأسابيع وتسريع حملة التطعيم ، بالفعل في الجزء الثاني من الربيع سنرى نتائج مشجعة والوضع سيكون أفضل”.

من جهة ثانية، أظهرت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم السبت، أنه تم توزيع 10.7 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في إيطاليا حتى الآن.

بهذا يقدر متوسط معدل التطعيم في إيطاليا بـ248 ألفا و240 جرعة في اليوم الواحد.

ووفقا لهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق إيطاليا 11 شهرا لتطعيم 75% من تعداد سكانها بلقاح من جرعتين.

إلى ذلك، بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في إيطاليا 3.63 مليون حالة، وعدد حالات الوفاة 110 آلاف و328 حالة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *