تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

المانيا تصنف هولندا منطقة “خطرة”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – المانيا

أعلنت الحكومة الألمانية تصنيف هولندا كمنطقة يرتفع بها خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد اعتبارا من بعد غد الثلاثاء في ظل الارتفاع الكبير لأعداد الإصابة بها، فيما بلغت عدد جرحات اللقاحات التي تم تنفيذها في المانيا 14.4 مليون جرعة.

أما هولندا فقررت  السبت، إيقاف التطعيم بلقاح “أسترازينيكا” البريطاني المضاد لفيروس كورونا في البلاد بشكل تام، بسبب الآثار الجانبية الخطيرة المترتبة على استخدامه.

بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الأحد أشارت إلى أن متوسط معدل التطعيم في ألمانيا يقدر بـ352 ألفاً و304 جرعات في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، فإنه من المتوقع أن يستغرق الأمر 10 شهور لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين. وبدأت حملة التطعيم في ألمانيا قبل نحو 14 أسبوعاً.

في سياق متصل، وصل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 2.89 مليون حالة، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرغ، ووفقاً للبيانات، وصل عدد الوفيات المرتبطة بجائحة كورونا في ألمانيا إلى 77 ألفاً وعشر حالات.

وبالعودة إلى هولندا قررت الحكومة إيقاف التطعيم بلقاح “أسترازينيكا” البريطاني على خلفية تقارير عن حدوث وفيات نتيجة تجلطات دموية لأشخاص حصلوا على اللقاح، بحسب مراسل الأناضول.

وكانت وزارة الصحة الهولندية، في 15 مارس/أذار الجاري، قررت تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” لأول مرة لدواعٍ احترازية.

يشار أن السلطات علقت في ألمانيا استخدام لقاح “أسترازينيكا” لمن تقل أعمارهم عن 60 عاما، على خلفية مخاوف مماثلة، غير أن وكالة الأدوية الأوروبية، علقت الأربعاء، على القرار الألماني، قائلة إنه “لا يوجد ما يدعم تقييد استخدام أسترازينيكا مع أي فئة عمرية”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *