تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

الالمان يشككون في تحقيق أهداف التطعيم في الوقت المعلن

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

كشف استطلاع حديث للرأي، أن غالبية الألمان يشككون في قدرة حكومة المستشارة “أنجيلا ميركل” على الالتزام بالموعد الزمني المعلن عنه لتوفير اللقاح للجميع.

الاستطلاع الذي اجراه، معهد “يوغوف” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أكد أن “23 بالمائة فقط من الألمان يعتقدون أن الحكومة ستحقق هذا الهدف، بينما أعرب 62 بالمائة آخرين عن شكوكهم. ولم تحدد نسبة 15 بالمائة موقفها من الأمر”.

وسارت حملة التطعيم في ألمانيا على نحو أبطأ بكثر من الدول الأخر، اذ من المنتظر السماح للعيادات الطبية بالحصول على اللقاح.

بدوره، حذر وزير الصحة الألماني “ينس شبان” اليوم الاثنين، من أن التطعيم لا يمنع حدوث الموجة الثالثة، لافتاً إلى أن “هناك بلدان لديها معدل تطعيم أعلى، مثل تشيلي وبريطانيا والولايات المتحدة، تُظهر أن القيود على الاختلاط لا تزال ضرورية”.

ودعا شبان مجدداً إلى تخفيف القيود عن الأشخاص الذين تلقوا اللقاح، ويمكن معاملة الأفراد الذي تم تطعيمهم على نحو تام مثل الأفراد الذين أظهرت فحوصهم نتائج سلبية”. موضحاً أنه “لن يكون لدى أحد فرص أقل أو أكثر من شخص آخر طالما اتضح أن خطر العدوى منخفض عبر اختبار أو تلقيح”.

إلى جانب، وصف الوزير “شبان” الوضع في وحدات العناية المركزة والمستشفيات بالمقلق في ضوء زيادة معدلات الإشغال، مناشداً الولايات “التي يزيد معدل الإصابة فيها عن 100 حالة (لكل مئة ألف نسمة في غضون أسبوع) تطبيق مكابح الطوارئ المتفق عليها من أجل خفض أعداد الإصابات”.

وأعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم الاثنين (الخامس من أبريل/ نيسان 2021) أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجّد، المسجّلة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 8 آلاف و497 إصابة.

كما، بلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الاثنين الماضي 9 آلاف و872 إصابة، وأظهرت التجربة أن الأرقام المسجلة يومي الأحد والاثنين عادة ما تكون أقل، بسبب عدم تسليم بعض الإدارات الصحية بيانات الإصابات الجديدة لمعهد “روبرت كوخ” في عطلة نهاية الأسبوع.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *