قيمتها 1.62 مليار دولار.. بلجيكا تعلن مصادرة 27 طنا من المخدرات

أخبار القارة الأوروبية- بلجيكا

صادرت الجمارك البلجيكية منذ 20 فبراير/ شباط الماضي ولغاية الثالث من أبريل/ نيسان الجاري، أكثر من 27 طناً من الكوكايين في ميناء أنتويرب، وفق ما أعلن عنه المدعي العام البلجيكي، اليوم الاثنين.

وبحسب المدعي العام في أنتويرب، فإن القيمة السوقية لهذه الكمية من المخدرات تبلغ 1.62 مليار دولار، مضيفا في بيان أن أهم عملية ضبط تمت ليلة الجمعة- السبت الماضية حيث تمت مصادرة 11 طناً من الكوكايين في حاوية داخل ميناء أنتويرب.

وأشار إلى أن دوائر الجمارك ضبطت في ميناء أنتويرب خلال الأيام 42 الأخيرة، ما مجموعه 27.64 طن من الكوكايين، قد تكون على صلة مباشرة بقضية «سكاي إي سي سي».

وكانت الشرطة البلجيكية نفذقد ت في 9 مارس/آذار الماضي عملية واسعة ضد الجريمة المنظمة في البلاد، بعدما فككت الشرطة الفيدرالية تشفير نحو 500 مليون رسالة تم إرسالها عبر الهواتف الآمنة التي تبيعها شركة “سكاي إي سي سي” ومقرها في كندا، بعد تحقيق استغرق أكثر من عامين.

وهذه الشبكة هي أيضاً موضع تحقيقات في دول أخرى منها فرنسا، حيث وُجه الاتهام إلى خمسة أشخاص في نهاية مارس/آذار الماضي، للاشتباه في إعادة بيعهم هواتف مشفرة إلى مهربين.

يذكر أن السلطات البلجيكية والألمانية سبق أن ضبطت نهاية فبراير/شباط الماضي، أكثر من 23 طناً من مادة الكوكايين المخدرة في عمليتين منفصلتين داخل حاويات في ميناءي هامبورغ الألماني وأنتويرب البلجيكي. وبحسب بيانات رسمية حينها، كانت هذه أكبر كمية من الكوكايين يتم ضبطها في واقعة واحدة في أوروبا.

Exit mobile version