تحميل

اكتب للبحث

أخبار

محملة بالنفط .. المياه تجرف سفينة هولندية في النرويج

مشاركة

أخبارة القارة الأوروبية – هولندا

تمكنت فرق الإنقاذ النرويجية بمساعدة طائرة مروحية من إجلاء طاقم سفينة الشحن “إيمسلفت هندريكا” الهولندية، بعد أن جرفتها المياه قبالة السواحل النرويجية بسبب الطقس العاصف.

وبحسب السلطات النرويجية فإن خطر انقلاب السفينة المحملة بالنفط لا يزال قائما، مشيرة إلى أن عملية إنقاذ طاقم السفينة تم وسط طقس عاصف قبالة ساحل النرويج في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، وإن السفينة الخاوية هائمة في المياه تواجه خطر الغرق.

وأظهرت صور أصدرها مركز تنسيق جهود الإغاثة النرويجي بعض أفراد الطاقم، وعددهم 12 شخصا، وهم يقفزون في المحيط من السفينة قبل أن تنقذهم طائرة هليكوبتر. وتم رفع آخرين إلى الطائرة من على سطح السفينة مباشرة.

في السياق، قال مسؤول نرويجي إن جميع أفراد الطاقم نُقلوا لمكان آمن لكن السفينة التي تبعد حاليا نحو 130 كيلومترا عن الساحل في بحر الشمال، مهددة بالغرق.

بدوره، هانس بيتر مورتنسون من إدارة السواحل في النرويج أكد في تصريح لهيئة الإذاعة النرويجية أن “السفينة فقدت الطاقة بمحركها الرئيسي أثناء الليل وتنجرف باتجاه اليابسة”، مضيفا بأن “هناك خطر أن تنقلب وتغرق”، وتابع أن هذا قد يتسبب في تسرب الديزل وزيت الوقود من خزاناتها.

 يذكر أن السفينة مسجلة في هولندا وبُنيت عام 2015 ويبلغ طولها 111 متر، وهي تحمل قوارب أصغر على سطحها.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *