تحميل

اكتب للبحث

أخبار

السلطات الإيطالية تعتقل 30 شخصا يشتبه في انتمائهم للمافيا

مشاركة

أخبارة القارة الأوروبية – إيطاليا

أعلنت السلطات الإيطالية اليوم الجمعة، أن الشرطة في صقلية ألقت القبض على 30 شخصا يشتبه في انتمائهم لعصابات المافيا، واصفة هذه العملية بـ”صفعة قوية” لشبكة تهريب المخدرات في الجزيرة.

وقال الادعاء العام الإيطالي إن المشتبه بهم يواجهون اتهامات بالابتزاز والخطف والاعتداء والاتجار غير القانوني في المخدرات، ضمن أمور أخرى، مشيرا إلى أنه يتم تنسيق بعض أنشطتهم الإجرامية من داخل حانة في بلدة ميسنة الساحلية، بجزيرة صقلية، شمال شرقي البلاد.

في السياق، قال المحققون إن من بين المحتجزين الذين تم أخذهم إلى الحجز أو وضعوا قيد الإقامة الجبرية، زعيم مافيا قضى بالفعل 13 عاما خلف القضبان ولكنه عاد مجددا إلى المنظمة الإجرامية بعد الإفراج عنه.

كذلك، جرى اعتقال سياسي محلي متهم بدفع حوالي 10 آلاف يورو  للمافيا مقابل الحصول على أصوات انتخابية. غير أن المحققين قالوا إن المرشح لم يفز في الانتخابات التي جرت في عام 2018.

ومنذ مطلع العام الجاري تشن السلطات الإيطالية مداهمات واسعة النطاق وعلى نحو منتظم ضد عصابات المافيا في البلاد، التي تعد من بين أخطر المافيات في العالم.

وكانت الشرطة الإيطالية أعلنت الاحد الماضي، عن اعتقال  أخطر زعماء المافيا في البلاد، بعدما حظر المتهم مأدبة احتفالية بمناسبة عيد الفصح.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *