تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

هولندا تطلق أول رحلة طيران كهربائية في العالم

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

أعلنت مجموعة “سخيبول “ومجموعة “هولندا الملكية” عن إقلاع أول طائرة تعمل على الكهرباء بين مطارات هولندا في غضون خمس سنوات.

الرحلة الكهربائية الأولى ستحمل اسم” Power Up” وتهدف إلى اكتساب المعرفة حول الجدوى والمعالجة المحتملة والنهائية للرحلات المتوقعة.

وأكد الرؤساء التنفيذيين للمطارات المشاركة في هذه التجربة “أنه من المهم العمل معاً على هذا الابتكار المؤثر”، موضحين أن “التجربة على الرحلات التي يبلغ مداها حوالي 500 كيلو متر، مع إمكانية التجربة على الرحلات التي تبلغ مسافة تصل إلى 1000 كيلو متر”.

كما، تسعى الحكومات وشركات الطيران من أجل تقليل انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون على المستوى العالمي، فالرحلات الكهربائية مجدية تقنياً واقتصادياً.

يذكر أن عدة مطارات في هولندا كانت مهتمة بإطلاق تجارب تتعلق بالطيران المستدام، يقول رون لوويرس الرئيس التنفيذي لمطار روتردام لاهاي: “نعمل على تجارب رحلات قصيرة المدى لما يزيد قليلاً عن عامين حتى الآن جنباً إلى جنب مع Royal NLR, TU Delft باستخدام الوسائل الكهربائية.

وتأتي أن هولندا تأتي في مقدمة الدول الأولى التي تستخدم السيارات الكهربائية، اذ ارتفعت نسب شرائها خلال 2020، لتصل إلى 21% من إجمالي نسبة مبيعات السيارات في هولندا خلال العام الماضي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *