اكتشاف “حمام عربي” يعود تاريخه الى القرن الثاني عشر في إسبانيا

Sevilla/15-02-2021: Baños árabes descubiertos en las obras de la cervecería Giralda, en Sevilla. FOTO: PACO PUENTES/EL PAIS

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

اكتشف في مدينة اشبيلية جنوب اسبانيا “حمام عربي” يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر، وذلك عن طريق الصدفة أثناء تحديث حانة شهيرة في المدينة.

مواقع اعلام محلية ذكرت أن ” الاكتشاف تم بالصدفة بسبب أعمال تجديد حانة “جيرالد” الشهيرة حيث ظهر لفريق العمل فتحة سقف على شكل نجمة ذات ثمانية رؤوس ثم ظهرت الزخارف والأشكال الهندسية ذات الطراز الاسلامي.”.

واعتبر خبراء أن هذا الاكتشاف مهم للغاية وأنه من الجيد جدا اكتشاف شيء مثير للاهتمام وخاصة وأنه سيمكن من فهم اكبر للأحداث في اشبيليا، لاسيما أن الحمام موجود في مكان استراتيجي في اشبيليا .

أحد الخبراء أشاد بأهمية اكتشاف الحمام العربي هذا -حسب قوله- ومميز في بنائه لآنه ذات ألوان وجدرانه مزينة بزينة مميزة على عكس الحمامات العربية الاخرى التي تقتصر فيها الزينة على الأسقف فقط .

فيما، رأى أخر أن أهمية هذا الاكتشاف مادية بحتة لانه موجود على مستوى الشارع الرئيسي ما يمكن الجميع من رؤية الخصائص التقليدية للمدينة الأندلسية، مضيفا بأنه بفضل الاكتشاف الجديد لا شك بأن حانة (جيرالد ) الشهيرة ستصبح مزارا سياحيا يؤمه السياح من كافة أنحاء العالم .

Exit mobile version