تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

تركيا تعلن إنقاذ 117 مهاجرا وتتهم اليونان بدفعهم للعودة

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- تركيا

أعلنت السلطات التركية أمس الثلاثاء في بيان، إنقاذ 117 مهاجر في عمليتي إنقاذ مختلفتين قبالة سواحل مدينة إزمير التركية غربي البلاد، في وقت جددت فيه أنقرة الاتهام لليونان بإجبار المهاجرين على العودة نحو المياه الإقليمية التركية”بشكل غير قانوني”.

ووفقا للبيان فإن الـ 117 مهاجرا كانوا يحاولون عبور بحر إيجه، مشيرا إلى أن طائرة استطلاع تركية اكتشفت قارب المهاجرين قبالة منطقة تشيشمي، وأبلغت قوات خفر السواحل التي وصلت إلى موقع القارب و”أنقذت 94 طالب لجوء دفعتهم وحدات خفر السواحل اليونانية بشكل غير قانوني إلى المياه الإقليمية التركية”.

البيان ذكر كذلك أنه في عملية منفصلة، أنقذ خفر السواحل التركي 23 شخصا “دفعتهم اليونان بشكل غير قانوني إلى المياه التركية قبالة منطقة ديكيلي”.

ويثير ملف الهجرة توترات بين تركيا واليونان، حيث تتهم الأولى القوات اليونانية بانتهاك حقوق طالبي اللجوء ودفع قواربهم بشكل غير شرعي في بحر إيجه، فيما ترى أثينا أن جارتها التركية تستغل ورقة اللاجئين للضغط على الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن تركيا تعد نقطة عبور رئيسية للمهاجرين الذين يهدفون إلى العبور إلى أوروبا لبدء حياة جديدة، وخاصة أولئك الفارين من الحروب والصراعات، لاسيما من الشرق الأوسط.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *